المصدر الأول لاخبار اليمن

الدولار يواصل اكتساح الريال اليمني في عدن

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

حافظ الريال اليمني اليوم الجمعة على سعره أمام العملات الأجنبية في العاصمة صنعاء، فيما يشهد انهيارا مستمرا في مدينة عدن وبقية المحافظات الجنوبية والشرقية الخاضعة لسيطرة التحالف.

 

وأفادت مصادر مصرفية في صنعاء أن الريال اليمني حافظ على قيمته أمام الدولار عند البيع بـ 530 ريال، وشراء 528 ريال، مبينة أن سعر بيع الريال السعودي بلغ 140.50 ريال يمني، و140.30 ريال يمني للشراء.

 

وأكدت المصادر أن سعر الدولار اكتسح الريال اليمني في عدن وبقية المحافظات الجنوبية ليصل سعر البيع للجمهور مبلغ 1375ريال يمني، و1368 ريال للشراء.

 

وأشارت إلى أن الريال اليمني لم يتأرجح أمام سعر الريال السعودي خلال اليومين الماضيين ليستقر به الحال عند البيع 362 ريال يمني للبيع، و361.5 عند الشراء.

 

ولفتت إلى أن أسعار العملات غير مستقرة لدى شركات الصرافة، معتبرة أسعار العملات الأجنبية خاضع للتغيرات بين بين الحين والآخر.

 

وجاء تدهور الريال اليمني في عدن وبقية المحافظات الجنوبية والشرقية لليمن عقب قيام الحكومات التابعة للتحالف بطباعة 5 ترليون و320 مليار ريال يمني من العملة غير القانونية دون غطاء نقدي منذ نقل البنك المركزي اليمني في صنعاء نهاية 2016 وحتى نهاية العام 2021.

 

قد يعجبك ايضا