المصدر الأول لاخبار اليمن

مناورة سعودية جديدة للسيطرة على حضرموت مع وصول العليمي إلى المكلا

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

تشهد مدينة المكلا مركز محافظة حضرموت حالة احتقان واسعة عقب وصول رئيس “المجلس القيادي” التابع للتحالف رشاد العليمي اليوم السبت إلى المدينة قادما من العاصمة السعودية الرياض.

 

وقالت مصادر محلية بالمدينة إن “العناصر الأمنية الموالية للسعودية في شوارع المكلا ضاعفت حالة التوتر في المدينة، عقب قيام الأخيرة بإزالة صور عيدروس الزبيدي وأعلام المجلس الانتقالي، من النقاط العسكرية الخاصة بالنخبة الحضرمية “.

 

وبينت المصادر أن تلك الإجراءات جاءت بتوجيهات سعودية للمحافظ مبخوت بن ماضي الذي عاد من الرياض الخميس الماضي، إلى المدينة، وسط تحضيرات إماراتية لتنفيذ احتجاجات غاضبة ضد العليمي.

 

وأطلق ناشطين من اتباع الانتقالي على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج “حضرموت ترفض العليمي”  مطالبين الأخير إصدار قرار نقل قوات “المنطقة العسكرية الأولى” التابعة للإصلاح من مديريات الوادي وإحلال “النخبة الحضرمية” بدلا عنها.

 

ووصل العليمي منفردا إلى مدينة المكلا خلال الساعات الماضية اليوم السبت يرافقه وفد سياسي وعسكري سعودي وسط غياب نائبيه فرج البحسني، وعيدروس الزبيدي بسبب الخلافات التي تعصف بأعضاء المجلس التابع للتحالف.

بينما وصل بصحبة العليمي، رئيس الوزاراء الأسبق حيدر ابو بكر العطاس، واحمد عبيد بن دغر، رئيس ” مجلس الشورى في الحكومة الموالية للتحالف، والشيخ عبدالله بن مبروك بن عجاج النهدي مرجعية قبائل نهد ومديريات وادي وصحراء حضرموت، في مؤشر اعتبره كثير من ابناء حضرموت، على وجود مساعي سعودية لتحشيد ابناء حضرموت ضد توجهات أبوظبي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com