المصدر الأول لاخبار اليمن

اليوم..اليمن يواجه إيران في ربع نهائي كأس آسيا للناشئين

بانكوك/وكالة الصحافة اليمنية//

يواجه منتخب اليمن للناشئين منافسه المنتخب الإيراني، اليوم الأحد، عند الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت صنعاء في دور ربع النهائي لكأس آسيا تحت 17 عاما الجارية حاليا في تايلاند، في مواجهة حاسمة على العبور إلى نصف النهائي، والظفر بإحدى البطاقات الأربع المؤهلة إلى كأس العالم للناشئين 2023.

وأكد محمد البعداني، مدرب المنتخب، أن الفريق عقد العزم على تحقيق هدف الصعود لكأس العالم.

وقال البعداني في المؤتمر الصحفي الذي عقده في بانكوك قبيل المباراة المرتقبة، إن المنتخب الإيراني منافس قوي جداً والمباراة ستكون صعبة على كلا المنتخبين، و”نتمنى أن نكون في الموعد”.

وأضاف “مستعدون لمواجهة أي منتخب، أتينا للبطولة ونحن على علم بأن كل المنتخبات قوية في دور المجموعات، فما بالكم بالأدوار الإقصائية”.

وتابع “استعددنا جيدا لمواجهة منتخب إيران ونحترم إمكاناته ولاعبيه، وهو بالفعل منافس قوي وليس سهلاً، لدينا حلم ونؤمن بقدرتنا في الفوز على أي منتخب بالبطولة”.

وفي نفس المؤتمر، تحدث هيثم السلامي، لاعب منتخب اليمن للناشئين، قائلا: “أملنا كبير أن نوفق في المباراة ونحقق الحلم الذي قضينا وقتا كبيرا في الإعداد له”.

وأضاف: “ننتظر هذه المباراة بفارغ الصبر والتي ستؤهل منتخبنا لكأس العالم، نؤمن بحظوظنا في الفوز وسنقدم أداءً جيدا يليق بالمنتخب اليمني وسنسعد شعبنا.

وأجرى المنتخب آخر حصة تدريبية على ملعب ثاماسات، حيث ستقام المواجهة اليمنية الإيرانية ، وشهد المران الأخير اكتمال صفوف فريق المدرب الوطني محمد حسن بعداني، بعد عودة المدافع محمد المنصوري الذي غاب عن المواجهة الأخيرة أمام تايلاند بسبب نيله بطاقتين صفراويين، ويطمح منتخبنا للخروج بنتيجة الانتصار أمام منافسه الإيراني، والذي سيمكنه من تكرار تحقيق إنجاز التأهل إلى كأس العالم للمرة الثانية في تاريخ الكرة اليمنية، بعد المرة الأولى في مونديال فنلندا 2003، عندما تأهل حينذاك المنتخب اليمني إثر حلوله وصيفا لبطل آسيا 2002 بعد المنتخب الكوري الجنوبي إثر خسارته بركلات الترجيح في النهائي القاري.

وكان المنتخبان اليمني والإيراني، قد تأهلا إلى هذا الدور “ربع النهائي” من دور المجموعات، بعد ان حل المنتخب اليمني في وصافة ترتيب المجموعة الأولى التي ضمته مع منتخبات تايلاند المستضيف والمتصدر وماليزيا ولاوس بفوزه على منتخبي ماليزيا 0/4 ولاوس 1/2 وخسارته 1/0 أمام تايلاند، فيما تأهل المنتخب الإيراني كمتصدر للمجموعة الثانية التي ضمته مع منتخبات كوريا الجنوبية الوصيف وافغانستان وقطر بانتصاره على المنتخب الكوري الجنوبي 0/2 ومنتخب أفغانستان 1/6 وتعادله مع منتخب قطر 1/1.

يذكر أن ناشئي اليمن، تأهلوا إلى النهائيات القارية، إثر نجاحهم في تصدر التصفيات التمهيدية الخاصة بالمجموعة الخامسة في شهر أكتوبر الماضي، بعد أن حققوا العلامة الكاملة من ثلاثة انتصارات متتالية على منتخبات بنغلاديش المستضيف 0/4 و 0/6 على سنغافورة و 0/8 على بوتان.

قد يعجبك ايضا