المصدر الأول لاخبار اليمن

الاحتلال يعلن تأجيل “قمة النقب” بسبب توسيع المستوطنات في الضفة

فلسطين المحتلة/وكالة الصحافة اليمنية//

 أعلن وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي، إيلي كوهين، تأجيل “قمة النقب” بسبب توسيع البناء في المستوطنات في الضفة الغربية.

ونقل موقع “i24” التابع للاحتلال الإسرائيلي عن كوهين، قوله: “القمة التي كانت مقررة في يوليو المقبل تأجلت، وأن سبب التأجيل هو قرار توسيع البناء في المستوطنات في الضفة الغربية”، مشيرا أنه “بحسب المخطط كان الاجتماع سيعقد بمشاركة دولتين حتى ثلاثة دول لا توجد لإسرائيل معها علاقات دبلوماسية”.

وأضاف أن “إسرائيل تؤمن أن في الاجتماع الذي سيعقد مستقبلا هذه الدول ستشارك، وسيكون هذا من الخطوات نحو تطبيع العلاقات مع هذه الدول” ، مؤكدا أن “الولايات المتحدة تقوم بدورٍ محوري لدعم اجتماع الوزراء”.

وكان المغرب قد أعلن، الجمعة الماضية، تأجيل قمة للدول الموقعة على اتفاقيات “أبراهام”، التي كان من المقرر أن يستضيفها المغرب هذا الصيف، ردًا على تصاعد العنف في الضفة الغربية المحتلة.

وأكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، ناصر بوريطة، أن المغرب مستعد لاستضافة النسخة الثانية من “منتدى النقب” خلال الدخول المقبل، ويأمل في أن يكون السياق السياسي مواتيا، بحسب وكالة أنباء المغرب العربي.

وجمع الاجتماع العام الماضي، وزير الخارجية الإسرائيلي وأعلى دبلوماسيي البحرين ومصر والإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى المغرب.

وواجهت الصفقة انتقادات داخلية، حيث تحظى القضية الفلسطينية بشعبية واسعة في البلد الشمال أفريقي.

قد يعجبك ايضا