المصدر الأول لاخبار اليمن

رسائل مناورة قوات صنعاء تضع التحالف بين خيارين

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

بعثت قوات صنعاء اليوم الاثنين ،رسائل عسكرية لدول التحالف من خلال المناورة العسكرية لقوات الدعم والإسناد التي نفذتها بمحافظة الجوف تحت شعار “وإن عدتم عدنا” بعد أيام من عرض عسكري كبير في محافظة إب.

واعتبر مراقبون أن هذه المناورات هي رسالة واضحة تضع التحالف بين خيارين إما إنجاز التسوية أو العودة إلى المواجهات العسكرية.

 

وكشفت قوات صنعاء ،أن المناورة العسكرية شارك فيها 3 آلاف جندي بمختلف أقسام العمليات “القناصة والمدفعية ووحدة ضد الدروع والطيران المسير والآليات بمختلف أنواعها والصاروخية قصيرة المدى وسط حضور رسمي وعسكر كبير.

 

وأكدت أن الهدف الرئيس من المناورة التي نفذت في مساحة كبيرة وبيئة جبلية وقيعان ،إرسال رسالة لقوات التحالف بأن القوات المسلحة اليمنية ومن ضمنها الدعم والإسناد في أتم الجهوزية لخوض أي معارك قادمة.

 

وخلال المناورة قال وزير دفاع قوات صنعاء اللواء محمد ناصر العاطفي :” على دول التحالف خاصة الجوار عاصمتي الرياض وأبو ظبي ، أن تفهم وتستوعب أننا لا نؤمن ولا نتبع ولا نقبل بسياسات المراوغة والأكاذيب والالتواءات “.

 

وتطرق إلى المرحلة الراهنة بكل معطياتها السياسية والعسكرية والاقتصادية وتحولاتها الثورية التحررية المتزامنة مع التلكؤ عن المطالب الحقوقية المشروعة للشعب اليمني التي تضمنها الملف الإنساني بالإضافة إلى ضبابية الموقف لدول الالتحالف وما تقوم به من تحركات عسكرية وإنشاء المزيد من القواعد العسكرية في الجزر والمحافظات المحتلة.

 

وأضاف أن “صناعاتنا العسكرية التي تسبق الزمن وتشهد تطورا كبيرا وتحديثا كل يوم كفلت لنا أن نضع حسابات استراتيجية جديدة أبعد وأخطر مما يضعه التحالف في حساباته”.

 

وأشار  الوزير العاطفي، إلى أن واضعي بنك أهداف القوات المسلحة وضعوا تصورات بعيدة ومؤثرة ستجعل عواصم التحالف تصدح بالشكوى والصراخ إلى أبعد مدى يمكن تصوره.

 

 وتابع : “كل يوم يمر وكل ساعة تمر هي في حساباتنا العسكرية المزيد من التطوير العسكري والمزيد من التحشيد والمزيد من الاستعداد العالي الذي يكفل لنا الريادة والسيادة والمقدرة القيادية”.

 

وخاطب دول  التحالف قائلاً ” اغتنموا الفرصة التي منحها لكم قائد الثورة وعودوا إلى صوابكم قبل أن تتضاعف أثمان مواقفكم المتذبذبة فأنا لكم من الناصحين والفاتورة ستكون هذه المرة باهظة جدا ومؤلمة فلا تواصلوا اختبار صبرنا الاستراتيجي”.

قد يعجبك ايضا