المصدر الأول لاخبار اليمن

حالة الطقس.. أمطار متفاوتة الشدة وأجواء حارة إلى شديدة الحرارة

محافظات/وكالة الصحافة اليمنية//

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الأربع والعشرين ساعة القادمة على أجزاء من محافظات صعدة، عمران، حجة، غرب صنعاء، غرب ذمار، ريمة، إب، تعز، الضالع وسهل تهامة.

وأشار المركز في نشرة جوية، اطلعت عليها “وكالة الصحافة اليمنية” إلى احتمال هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحيانا على أجزاء من شمال لحج، البيضاء، شبوة، ومرتفعات وصحارى محافظتي حضرموت والمهرة.

ومن المتوقع أن يكون الطقس حارا إلى شديد الحرارة جاف نهاراً على الصحاري والهضاب الداخلية، تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 40-45 درجة مئوية، وحارا رطبا على المناطق والسهول الساحلية وأرخبيل سقطرى تتراوح الحرارة ما بين 34-39 درجة مئوية.

ومن المحتمل أن تكون الرياح نشطة إلى قوية حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية تتراوح سرعتها ما بين 25- 45 عقدة، بينما تكون الرياح معتدلة إلى نشطة على السواحل الجنوبية وخليج عدن ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها من 15- 25 عقدة تعمل على ارتفاع الموج واضطراب البحر.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها، مشددا على ضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية وعدم استخدام الهواتف الجوالة.

ونبه سائقي المركبات على الطرقات الجبلية من تدني الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار، داعيا إلى عدم عبور الجسور والأنفاق الأرضية أثناء تدفق السيول.

ونصح مركز الأرصاد بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس واستخدام الشمسيات الفاتحة اللون وخصوصاً البيضاء وكذا الاكثار من شرب السوائل، في مناطق درجات الحرارة المرتفعة.

كما نبه مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com