المصدر الأول لاخبار اليمن

أمريكا توافق على صفقة طائرات اف 35 للكيان الصهيوني

 القدس المحتلة/وكالة الصحافة اليمنية//

أعلن المتحدث باسم وزارة دفاع الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد، أن وزارة وجيش الاحتلال الإسرائيلي سيحصلان على سرب ثالث من طائرات “أدير” F-35 .

ووافق وزير دفاع الاحتلال يوآف غالانت على التوصية التي اقترحها رئيس هيئة الأركان العامة للجيش هيرزي هاليفي، ومدير عام وزارة دفاع الاحتلال إيال زامير، وقائد سلاح الجو الصهيوني تومر بار لشراء سرب ثالث من طراز F-35 لقوات الدفاع الإسرائيلية.

ستقوم وزارة دفاع الاحتلال بشراء إجمالي 25 طائرة من طراز F-35 من الحكومة الأمريكية، والتي سيتم تصنيعها بواسطة شركة لوكهيد مارتن. سيؤدي هذا الاستحواذ إلى توسيع أسطول طائرات الشبح الأكثر تقدما في العالم الذي تديره القوات الجوية التابعة للاحتلال إلى 75 طائرة.

وتبلغ قيمة الصفقة قرابة 3 مليارات دولار، ممولة من أموال المساعدات الأمريكية. وكجزء من الاتفاقية الأصلية بين الطرفين، التزمت شركة تصنيع الطائرات، لوكهيد مارتن، وشركة تصنيع المحركات، برات آند ويتني، بإشراك الصناعات الدفاعية الإسرائيلية في إنتاج مكونات الطائرات المباعة.

وستضمن هذه الاتفاقية الجديدة استمرار التعاون بين الشركات الأمريكية والصناعات الدفاعية الإسرائيلية في إنتاج قطع غيار الطائرات.

قد يعجبك ايضا