المصدر الأول لاخبار اليمن

الجيش الروسي يصد هجمات أوكرانية في اتجاه جنوب دونيتسك

متابعات/وكالة الصحافة اليمنية//

 أفاد رئيس المركز الصحفي لمجموعة الجيش الروسي “شرق” أوليغ تشيخوف بأن القوات الروسية صدت هجمات فصيلتين وسرية أوكرانية في اتجاه جنوب دونيتسك.

وقال تشيخوف في حديث لوكالة “نوفوستي”: “في اتجاه جنوب دونيتسك صدت الوحدات الأمامية لمجموعة القوات الروسية “شرق هجوما من قبل ما يصل إلى فصيلتين اوكرانيتين شمالي التجمع السكني أوروجاينويه. وتم تدمير سيارتين وعدد من الجنود الأوكرانيين. كما تم صد هجوم لما يصل إلى سرية من قبل العدو في منطقة قرية ماكاروفكا”.

وأضاف أن المدفعية الروسية دمرت شاحنة صغيرة كانت تحمل عسكريين في منطقة التجمع السكني نوفوميخائلوفكا، فيما ضربت المروحيات العسكرية أماكن تجمع العسكريين الأوكرانيين في منطقة التجمعات السكنية ماكاروفكا وأوروجاينويه وليفادنويه.

وإضافة إلى ذلك دمرت المدفعية الروسية في اتجاه زابوروجيه اثنين من مدافع الهاوتزر في مناطق قريتي بريوبراجينكا ولوكيانوفسكويه وكذلك محطة حرب إلكترونية بالقرب من قرية نوفودانيلوفكا.

وأردف تشيخوف أن الطيران الروسي دمر أيضا عددا من الدبابات وناقلات الجنود في منطقة قرية مالايا توكماتشكا وأماكن تجمع قوات العدو في منطقة نوفودانيلوفكا وبياتيخاتكي. وقضت منظومة “سولنتسيبيوك” على عدد من العسكريين الأوكرانيين في منطقة قرية دوروجنيانكا.

وتابع: “قامت أنظمة الدفاع الجوي بإسقاط مسيرتين من طراز “فالكيريا”. وقامت منظومة “فيربا” الصاروخية المحمولة بإسقاط مقاتلة من طراز “سو-25″ تابعة للقوات الأوكرانية شمالي قرية نيستيريانكا”.

قد يعجبك ايضا