المصدر الأول لاخبار اليمن

حالة الطقس .. درجات حرارة مرتفعة على الصحارى والهضاب الداخلية

محافظات/وكالة الصحافة اليمنية//

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية استمرار الأجواء الحارة إلى شديدة الحرارة جافة نهارا على الصحاري والهضاب الداخلية تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 40-45 درجة مئوية، وحارة رطبة على المناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 35-40 درجة مئوية.

وأشار المركز في نشرة جوية للأربع والعشرين ساعة القادمة إلى احتمال أن تكون الرياح شديدة حول أرخبيل سقطرى وأجزاء من السواحل الشرقية وتتراوح سرعتها ما بين 25-45عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج ورياح نشطة إلى قوية على السواحل الجنوبية ومدخل باب المندب وتتراوح سرعتها ما بين 17-27 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

ومن المتوقع هطول أمطار متفرقة رعدية أحيانا على أجزاء من محافظات صعدة، المحويت، عمران، غرب صنعاء، إب، الضالع ومرتفعات لحج، وأبين.

ومن المحتمل هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من محافظات تعز، ذمار و ريمة وأجزاء من محافظتي حضرموت والمهرة.

وحذر المركز من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة على الصحاري والهضاب الداخلية والمناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى، ناصحا بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس اللافحة نهارا.

ونبه من ارتفاع الموج واضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب وضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة.

 وفي مناطق هطول الأمطار حذر المركز من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول في مناطق هطول الأمطار.

قد يعجبك ايضا