المصدر الأول لاخبار اليمن

مصادر حقوقية تدين جريمة مقتل وإصابة 4 مدنيين بقصف سعودي على صعدة

 

صعدة / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 أفادت مصادر حقوقية في محافظة صعدة ،عن سقوط أربعة مدنيين بين قتيل وجريح جراء تصاعد الاعتداءات السعودية على المناطق السكانية الحدودية شمال اليمن.

 

 وأوضحت المصادر ،أن السعودية شنت اليوم الأربعاء ـقصف مدفعي مكثف على مناطق متفرقة في مديرية منبه الحدودية ما اسفر عن من مقتل أحد المدنيين في منطقة آل الشيخ بعد ساعات من إصابة ثلاثة آخرين بجروح إثر استهداف مماثل بذات المديرية.

 

وأشارت المصادر إلى أن الطيران السعودي قد ألقى في وقت سابق اليوم، وابل من القذائف على مديرية شدا الحدودية خلفت أضرار في ممتلكات المدنيين.

 

ووفقا للمصادر الحقوقية، فإن هذه الجرائم السعودية ، جاءت بعد أقل من 24 ساعة من مقتل أحد المدنيين إثر قصف سعودي مكثف على مديرية شدا الحدودية ، لافتتا إلى أن مديرية شدا اشهدت منذ مطلع الاسبوع الماضي ،قصف صاروخي ومدفعي عنيف رافقه قصف جوي بالطيران الحربي ، سقط على إثره عدد من المدنيين بين قتيل وجريح فضلا عن الخسائر المادية في منازل وممتلكات المدنيين.

 

 وأدانت ،استمرار الجرائم السعودية بحق المدنيين في المناطق الحدودية التي تشهد اعتداءات وجرائم شبه يومية منذ بدء الحرب على اليمني في مارس 2015م ، والتي اسفرت عن مقتل وإصابة الالاف ، ودمار هائل في الممتلكات في ظل صمت دولي وأممي مطبق.

قد يعجبك ايضا