المصدر الأول لاخبار اليمن

تصاعد حدة الغضب الشعبي في عدن.. لا تحالف بعد اليوم

عدن / وكالة الصحافة اليمنية //

 

دعا أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية لليمن إلى طرد التحالف وفصائله المسلحة من كافة المناطق التي يسيطر عليها منذ النصف الثاني من العام 2015 بسبب التدمير الممنهج لكافة مقومات الحياة.

 

واتهم ناشطو المحافظات الجنوبية والشرقية في حملة تغريدات لهم على مواقع التواصل الاجتماعي التحالف بتدمير الاقتصاد اليمني، مطالبين بطرد فصائله من كافة المحافظات تحت مسمى “ثورة الجياع” وتشكيل إدارة محلية لتلك المناطق من الشباب.

 

وأوضحوا أن سعر الكيس الدقيق 50 كجم قبل بداية الحرب على اليمن في عدن بقيمة 6 ألف ريال، ووصلت قيمته في الوقت الراهن لقرابة 50 ألف ريال بالمدينة.

 

يأتي ذلك عقب الانهيار المتواصل للريال اليمني أمام العملات الأجنبية ليصل قيمة الدولار الأمريكي 1480 ريال في عدن وبقية المحافظات الجنوبية والشرقية، جراء الفشل في إدارة الاقتصاد من قبل الحكومة الموالية للتحالف ضاعفت من معاناة المواطنين.

 

وشهدت مختلف مناطق عدن الواقعة تحت سيطرة فصائل “الانتقالي الجنوبي” التابعة للإمارات خلال الساعات الماضية احتجاجات واسعة في المعلا قطعت طريق جلدمور الرئيسي بالتزامن مع استمرار الاحتجاجات في كريتر والمنصورة، وسط مطالبات بخروج قيادات “الانتقالي” التي وصفوها بالمناطقية من المدينة.

 

ويتجه أبناء عدن تشكيل كيان سياسي يمكنهم من إدارة المدينة في مختلف الجوانب الأمنية والاقتصادية والخدمية تضمن لهم سبل العيش الكريم.

 

وكان قد دعاء مستشار ما يسمى “رئيس مجلس القيادة” التابع للتحالف ياسين مكاوي أبناء عدن نهاية يونيو الماضي إلى ” استيعاب دروس الماضي والحاضر ليكون لهم كيانهم المترجم لإرادتهم في انتزاع حقهم المسلوب منذ زمن طويل”.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com