المصدر الأول لاخبار اليمن

اليمن يشهد طقس شديد الحرارة يصل إلى 44 درجة مئوية وأمطار متوقعة في 15 محافظة

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

تشهد المناطق الصحراوية والساحلية والهضاب الداخلية لليمن، اليوم الأحد أجواء شديدة الحرارة نهارا تصل فيها درجة الحرارة إلى 44 درجة مئوية ، وفقا لبيان مركز الأرصاد.

 

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أجواء حارة إلى شديدة الحرارة نهاراً في الصحارى والهضاب الداخلية، تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 38- 44 درجة مئوية ، وحارة ورطبة في المناطق والسهول الساحلية، تتراوح درجات الحرارة بين 34-39 درجة مئوية.

 

وأفاد المركز بأن أرخبيل سقطرى وأجزاء من السواحل الشرقية ستشهد رياح شديدة تتراوح سرعتها بين 25-45عقدة، ورياح نشطة إلى قوية على السواحل الجنوبية ومدخل باب المندب وتتراوح سرعتها بين 15 ـ 30 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

 

كما توقع المركز هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات صعدة، عمران، ريمة، ذمار، إب، تعز، الضالع ومرتفعات لحج وأبين، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من محافظات صنعاء، البيضاء، شبوة، هضبة حضرموت والمهرة.

 

وجدد مركز الأرصاد تحذيره ، من مخاطر ارتفاع درجات الحرارة ، ونصح بالإكثار من شرب السوائل وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس.

 

كما حذر الصيادين وربابنة السفن ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب.

 

ودعا إلى عدم التواجد في بطون الأودية وممرات السيول في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية وعدم استخدام الهواتف النقالة.

قد يعجبك ايضا