المصدر الأول لاخبار اليمن

مقتل 18 إرهابيا في عملية عسكرية بالصومال

مقديشو/وكالة الصحافة اليمنية//

أعلن نائب وزير الإعلام والثقافة والسياحة في الحكومة الصومالية، عبد الرحمن يوسف العدالة، اليوم الأحد، مقتل 18 عنصرا بينهم قياديون في عملية عسكرية وسط البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء الصومالية (صونا)، صباح اليوم الأحد، عن يوسف العدالة، أن الـ 18 عنصرا هم من مليشيات حركة “الشباب” الإرهابية، إذ قامت القوات الوطنية الخاصة “دنب” بعملية عسكرية واسعة في منطقة بودبود التابعة لمحافظة غلغدود.

وذكر المسؤول الصومالي أن القوات الوطنية الصومالية الخاصة نجحت في تدمير قواعد للإرهابيين، في وقت لفت ضابط بالجيش الوطني في البلاد إلى أن القوات المسلحة داهمت مخزنا للعبوات الناسفة تابعا لحركة “الشباب” الإرهابية.

ويشار إلى أن الجيش الوطني في الصومال يواصل زحفه نحو المناطق القليلة المتبقية التي تتواجد فيها حركة “الشباب” المرتبطة بتنظيم “القاعدة” (تنظيم إرهابي محظور في روسيا ودول عديدة)، في وقت قرر الجيش بدأ المرحلة الثانية من العملية العسكرية لتحرير البلاد من فلول الإرهاب، قريبا.

وكانت “حركة الشباب” الصومالية الإرهابية قد شنت هجوما على مركز للشرطة شمال شرقي كينيا، الجمعة الماضية، وذلك بعد سيطرة الحركة على قاعدة عسكرية في مدينة جريلي جنوبي الصومال، والتي تقع على الحدود مع كينيا.

قد يعجبك ايضا