المصدر الأول لاخبار اليمن

حالة الطقس.. أجواء ماطرة وشديدة الحرارة

محافظات/وكالة الصحافة اليمنية//

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، هطول أمطار رعدية بعضها غزيرة على مناطق من مرتفعات حضرموت وشبوه وأبين، البيضاء، تعز، إب والضالع.

وأشار المركز في نشرة جوية إلى احتمال هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من سواحل وصحاري المهرة وحضرموت، جنوب مارب، لحج، غرب كلا من ذمار وصنعاء، المحويت، ريمة، حجة وسهل تهامة.

ومن المتوقع أن يكون الطقس حارا إلى شديد الحرارة نهارا على الصحاري والهضاب الداخلية وتتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 38-44 درجة مئوية، وحارا رطبا على المناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى وتتراوح الحرارة العظمى ما بين 33-39 درجة مئوية.

 ومن المحتمل أن تكون الرياح نشطة حول أرخبيل سقطرى وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية وتتراوح سرعتها ما بين 55-25 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر المركز المواطنين من التواجد أو عبور ممرات السيول وكذلك من العواصف الرعدية وانخفاض مدى الرؤية الأفقية أثناء وبعد هطول الأمطار.

ونبه من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة على الصحاري والهضاب الداخلية والمناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى، وناصحا بعدم التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس نهارا وضرورة شرب كميات كافية من المياه والمرطبات، وعدم ترك الأطفال داخل المركبات المغلقة وكذلك المواد القابلة للاشتعال أو الانفجار لفترات طويلة.

كما نبه من ارتفاع الموج واضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية مشددا على ضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة.

قد يعجبك ايضا