المصدر الأول لاخبار اليمن

نواب موالون للتحالف يكشفون كواليس خطيرة عن شركة “NX” الإماراتية

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

هاجم عدد النواب الموالين للتحالف صفقة بيع حكومة معين عبدالملك “عدن نت للاتصالات” لصالح إحدى الشركات الأجنبية المختصة بالأمن السيبراني، مؤكدين أن الصفقة تستهدف الأمن القومي اليمني”.

 

 

ورفض عدد 37 من النواب الموالين للتحالف بيع الحكومة ما يسمى “بوابة الاتصالات عدن نت” والقيام بإنشاء شركة اتصالات خاصة بعيدا عن ما اسموها “الدستور والقوانين اليمنية النافذة”.

 

وقالوا في رسالة تقدموا بها لرئيس “مجلس القيادة” التابع للتحالف رشاد العليمي اليوم الثلاثاء تداولها ناشطون على مةاقع التواصل الاجتماعي، وتابعتها “وكالة الصحافة اليمنية”  إن:”إقرار مثل تلك الاتفاقيات ذات الطابع العام يؤثر على الاقتصاد الوطني وتمس أمن وسيادة البلد”.

 

رسالة النواب الموالون للتحالف

وأضافوا أن “منح شركة NX  رخصة التشغيل المتبقي على هذه الاتفاقية باطلا”، موضحين أن الامتيارات والاعفاءات للشركة يفقد استقلالية اليمن على الاتصالات ويمس الأمن القومي” وفق الرسالة.

 

ولفتوا إلى أن “الاتفاقية باطلة”، مطالبين “بإيقافها وعدم السير بأي إجراءات تتعلق بها”.

 

ويتهم عدد من المسؤولين للتحالف رئيس “مجلس القيادة” العليمي ونجله “خالد” ورئيس الحكومة التابعة للتحالف ووزير الاتصالات بالحكومة نجيب العوج وعدد من المسؤولين الموالين للمجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للإمارات، بالوقوف خلف الصفقة المشبوهة التي تستهدف الاتصالات اليمنية بإيعاز من الإمارات.

 

يشار إلى أن الحكومة التابعة للتحالف منحت الشركة الإماراتية “NX Digital Technology ” التي تعمل في الأمن السيبراني حق الاستحواذ على أصول مشروع “عدن نت للاتصالات” ضمن شراكة بنسبة 70% .

 

قد يعجبك ايضا