المصدر الأول لاخبار اليمن

الإضراب الشامل.. أربع جامعات تلحق بركب الاحتجاجات ضد الانهيار الاقتصادي

عدن / وكالة الصحافة اليمنية //

 

هددت أربع جامعات يمنية تقع تحت سيطرة الفصائل التابعة للتحالف بإغلاق أبوابها أمام الطلاب، في تصعيد جديد ضد الانهيار الاقتصادي الحاصل في المحافظات الجنوبية والشرقية لليمن.

 

وأصدرت نقابة هيئتي التدريس والموظفين الإداريين في جامعات ” عدن، لحج، أبين، شبوة”، بيانا مطلع الأسبوع الجاري، أعلنت فيه بدء الإضراب المفتوح اعتبارا من بداية العام الجامعي الجديد، مطالبة بصرف مستحقاتهم وإعادة مرتبات الموظفين إلى قيمتها السابقة قبل العام 2015م.

 

 

ولوح بيان النقابة إلى أن الإضراب سيبدأ في جميع كليات ومراكز الجامعات الأربع إذا لم يتم الاستجابة لمطالبهم، داعيا “مجلس القيادة” التابع للتحالف والحكومة ومحافظي الأربع المحافظات التي تتواجد بها الجامعات الإسراع في معالجة قضايا الجامعات والوقوف أمام الأوضاع المتردية التي وصل إليها الكادر الجامعي.

 

وأعتبر البيان انهيار العملة المحلية في تلك المناطق أثرت بشكل مباشر على العملية التعليمية والأوضاع المعيشية لهيئة التدريس والموظفين، مبينا أن الانهيار الاقتصادي يهدد الجامعات بالتوقف لعدم قدرة الأساتذة والموظفين إلى الكليات.

 

وأشار بيان النقابة إلى أن الأساتذة والموظفين يمروا بظروف معيشية صعبة ومرتبات متدنية، بالإضافة إلى انتشار الفوضى والنهب في مخطط المنصورة التابع للجمعية السكنية الثانية.

 

وطالبت الحكومة الموالية للتحالف الوفاء بالتزاماتها تجاه الجامعات لضمان استمرارية العملية التعليمية من خلال تلبية مطالبهم.

 

قد يعجبك ايضا