المصدر الأول لاخبار اليمن

الملك المغربي يستعين بالعدو الصهيوني في قضية الصحراء الغربية

الرباط / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أعلن مكتب رئيس وزراء الكيان الصهيوني “بنيامين نتنياهو” عن تلقيه دعوة من ملك المغرب “محمد السادس” لزيارة الرباط، وجاءت دعوة الزيارة عقب استعداد الكيان الاعتراف بسيادة المغرب على أراضي ما يسمى “جمهورية الصحراء الغربية”.

 

وقال بيان صادر عن مكتب نتنياهو: إن “العاهل المغربي الملك محمد السادس دعا رئيس الوزراء نتنياهو لزيارة المغرب، وصدرت الدعوة في رسالة شخصية شكر فيها الملك إسرائيل على استعدادها للاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء الغربية”.

 

وأشار البيان إلى أن الملك المغربي اعتبر زيارة رئيس وزراء الكيان الصهيوني للمغرب “ستفتح آفاقا جديدة لتعزيز العلاقات بيننا”.

 

ويوم الاثنين الماضي ادعى الديوان الملكي المغربي في بيان له أن “إسرائيل اعترفت بما يسمى “الصحراء الغربية” تابعة لمملكته، التي لاقى ردود فعل غاضبة من قبل قيادات جبهة البوليساريو وأبناء الصحراء الغربية الذين يطالبون باستقلال أراضيهم عن المغرب.

 

وأضاف البيان المغربي إنه “الملك محمد السادس تلقى رسالة من الوزير الأول للكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو، الذي رفع ما “الوزير الأول الصهيوني إلى العلم السامي قرار إسرائيل الاعتراف بسيادة المغرب على أراضي الصحراء الغربية”.

 

وأفاد البيان أن نتنياهو سيبلغ الأمم المتحدة والمنظمات الإقليمية والدولية وكذا البلدان التي تربطها علاقات بالكيان بذلك القرار”، لافتا إلى أن “إسرائيل تدرس فتح قنصلية لها في مدينة الداخلة”.

 

ومثل تطبيع ملك المغرب محمد السادس الذي يرأس لجنة القدس علاقات مملكته مع الكيان الصهيوني مطلع ديسمبر 2020، طعنة غادرة في خاصرة القضية الفلسطينية.

 

قد يعجبك ايضا