المصدر الأول لاخبار اليمن

قبائل الصبيحة تكشف عن حقائق صادمة بشأن اغتيال المسؤول الأممي

لحج/وكالة الصحافة اليمنية//

أكدت قبائل الصبيحة في محافظة لحج جنوب اليمن، أن المدعو أحمد يوسف الصرة برئ من اتهام شرطة تعز له بالضلوع وراء جريمة اغتيال مؤيد حميدي مدير برنامج الغذاء العالمي.

وأكد بيان القبائل أن لديها أدلة منها فيديوهات وكاميرات مراقبة وقت ارتكاب الجريمة بحق المسؤول الأممي.

وأوضح البيان، أن المدعو “أحمد يوسف الصرة” كان متواجداً لدى أحد شيوخ منطقة “الفيوش” بمحافظة لحج طوال أيام الأربعاء والخميس والجمعة.

وطالب البيان، من شرطة تعز سرعة الكشف عن الحقيقة للرأي العام.

نص البيان

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم

بيان إدانة وإستنكار

يقول الله عز وجل في كتابه العزيز : (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ )

لقد عقدت قبيلة المصافرة بالصبيحة اجتماعا ضم مشائخها وعقالها كاملة لما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعية والإعلام المحلي من إتهام مباشرة لأحد أبناءها بارتكابه جريمة القتل بحق الموظف بصندوق الغذاء العالمي أردني الجنسية مؤيد حميدي يوم الجمعة ظهرا بتاريخ 21/7/2023 بمنطقة التربة مديرية الشمايتين محافظة تعز رحمة الله عليه غير صادق ومنافي للحقيقة وهي لا تقل عن جريمة القتل التي حدثت وتتستر عن القاتل الحقيقي لهذه الجريمة البشعة التي اهتزت لها الإنسانية جمعا ..ولدينا إثبات بالدليل أن ولدنا أحمد يوسف الملقب بالصرة كان متواجدا يومها بمنزل أحد أبناء مشائخ الصبيحة بمنطقة الفيوش للأيام الثلاثة وهي يوم الأربعاء ويوم الخميس ويوم الجمعة  ومن حسن الحظ أن المنزل المتواجد فيه أحمد الصرة مدعم بكاميرات مراقبة تابعة للمنزل وموثق كل شيء ..

وكذلك وجود أكثر من شخص بجانبه أثناء مكوثه لهذه الفترة المذكورة آنفاً..

وتفاجئنا نحن أهله وأبناء قبيلته بالخبر الصادم الذي سبب لنا قلق وضغط نفسي عندما شاهدنا منشورات وتعميمات وصور توزع أن المذكور هو من ارتكاب جريمة القتل !

إننا نحن أبناء قبيلة المصافرة بالصبيحة ندين ونستنكر بشدة ما تعرض له رجل الإنسانية المغدور به مؤيد حميدي من بشاعة مقتله من قبل عصابة مجرمة لا تعترف بالدين الإسلامي الحنيف الذي حرم قتل النفس مهما كانت أسبابها .. وكذلك ندين من أرتكب جرم الاتهام المباشر لولدنا احمد يوسف المصفري الصبيحي ما تعرض له من إتهام مباشر وهي لا تقل خطورة عن ارتكاب الجريمة وبهذه الطريقة يتم إخفاء الحقيقة للقاتل الرسمي ولمن خطط ونفذ ومن هو ضالع في هذه الجريمة النكراء البشعة ..

وعليه نطالب بالآتي ..

أولاً  إظهار الحقيقة للرأي العام عن الجناة الرئيسيين بمقتل رجل الإنسانية مؤيد حميدي .

ثانياً البحث عن من كتب وأصدر أوامره بالاتهام المباشر لولدنا أحمد يوسف

ثالثاً نطالب الجهة الأمنية بالنزول إلى المكان المذكور الذي كان يتواجد به ولدنا أحمد يوسف لأخذ الحقيقة من مصدرها الرسمي.

رابعاً نطالب الجهات الأمنية وكل من كتب وأرسل وتكلم بالاعتذار الرسمي لكون أعراض الناس مصانة وليس عرضة للتشهير والاتهام.

خامساً نحتفظ بحقنا القانوني ومقاضاة كل من اتهم وتسبب في ذلك.

سادساً ندعوا شيخ مشائخ الصبيحة وكافة مشائخ قبائل الصبيحة للوقوف بجانب ولدنا وإذا ثبت عليه أي شي مستعدين لتسليمه للمحاكمة العاجلة ولو توصل الأمر إعدامه خلال 24ساعة.

وكما ندعوا جهة الاختصاص لمحاسبة تلك الأبواق التي تثير الفتنة وتنشر نتن المناطقية والحفاظ على النسيج الاجتماعي بين أبناء الصبيحة وتعز حتى لا ننجر خلف الشائعات وإخماد نار الفتنة ولا يستفيد من نشر الفوضى وتأصيل حياة الغاب إلا أعداء الوطن .. وعليه نحمل المسؤولية كل من اتهم وتسرع بنشر الأخبار الكاذبة من أجل إخفاء الحقيقة ..

الرحمة لشهيد الإنسانية رجل الخير مؤيد حميدي وعزاؤنا لأهله ومحبيه وأسرته في الأردن الشقيقة ولا نامت أعين الجبناء .

صادر عن قبيلة المصافرة بالصبيحة بتاريخ 23/7/2023

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com