المصدر الأول لاخبار اليمن

تحذير من اضطراب البحر في سواحل اليمن الشرقية

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، هبوب رياح شديدة إلى شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية تتراوح سرعتها بين 28 – 46 عقدة، ورياح نشطة إلى قوية على السواحل الجنوبية وجنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها بين 15-30 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

 

وأشار المركز في نشرته الجوية المتوقعة خلال الـ 24 ساعة القادمة، إلى استمرار الأجواء الحارة إلى شديدة الحرارة في الصحارى والهضاب الداخلية وتتراوح درجات الحرارة العظمى بين 40 – 43 درجة مئوية، فيما تكون حارة ورطبة في المناطق والسهول الساحلية وأرخبيل سقطرى حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 32 – 40 درجة مئوية.

 

كما توقع المركز هطول أمطار متفاوتة الشدة قد يصحبها الرعد أحيانا على أجزاء من محافظات إب، تعز، سيئون، الضالع ومرتفعات أبين ولحج وأمطار متفرقة على أجزاء من محافظات المحويت، حجة، البيضاء، شبوة، ريمة، غرب صنعاء، صعدة، حضرموت، المهرة وأجزاء من سهل تهامة، فيما تكون الأجواء مغبرة نسبياً في سواحل عدن وأجزاء من المرتفعات الجبلية.

 

وحذر مركز الأرصاد ،المواطنين من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة في الصحارى والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية، ومن التعرض لأشعة الشمس المباشرة، ونصح بالإكثار من شرب السوائل والمرطبات.

 

ودعا الصيادين ومرتادي البحر إلى ضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة جراء ارتفاع الموج واضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب.

 

كما حذر المواطنين من التواجد في بطون الأودية وعبور ممرات السيول ومن العواصف الرعدية والتدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب العوالق الترابية في المناطق المتأثرة بالغبار.

قد يعجبك ايضا