المصدر الأول لاخبار اليمن

على خلفية مقتل المسؤول الأممي.. نهب منزل شيخ قبلي في تعز

 

خاص/وكالة الصحافة اليمنية//

 

اقتحمت عناصر مسلحة تابعة للتحالف، منزل شيخ قبلي بارز في مديرية الشمايتين في محافظة تعز جنوب اليمن.

 

وقال ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، أن الحملة الأمنية المكلفة بضبط قتلة المسؤول الأممي مؤيد حميدي في تعز، اقتحمت منزل الشيخ القبلي “أحمد سيف الشرجبي” وقامت بنهب محتوياته واعتقال أولاده.

 

وقالت الناشطة الإعلامية “آية السامعي” في منشور على منصة “فيسبوك” رصدته وكالة الصحافة اليمنية: “بعد فشل الحملة الأمنية بالقاء القبض على قتلة المسؤول الأممي والذي يعتقد أنهم قد وصلوا أثيوبيا أو جيبوتي، أقدمت الحملة الامنية على اقتحام منزل الشيخ أحمد سيف الشرجبي وإخراج النساء والأطفال والتمركز فيه وذلك في عزلة شرجب بمديرية الشمايتين بذريعة البحث عن مطلوبين متهمين بتنفيذ جريمة اغتيال مدير برنامج الغذاء العالمي بمدينة التربة مؤيد حميدي.

وأكدت السامعي، أن الحملة الأمنية اعتقلت 5 من أحفاد الشيخ أحمد سيف الشرجبي وهم الشيخ مروان عبدالرقيب وشقيقاه حمزة وماجد وأبناء عمه خالد عبدالرحمن وشقيه أبوبكر.

وذكرت المصادر، أن الشيخ مروان عبدالرقيب أحمد سيف الشرجبي، المحسوب على الفصائل المسلحة التابعة للإمارات الذي تم اعتقاله مع شقيقاه وأبناء عمه سبق وأن تعرض لمحاولة اغتيال على يد عناصر الإصلاح في 2 أبريل الماضي وتم نقله للعلاج في محافظة عدن.

قد يعجبك ايضا