المصدر الأول لاخبار اليمن

السعودية توجه ضربة موجعة للانتقالي “وثيقة”

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشفت وثيقة صادرة عن “المجلس القيادي” التابع للتحالف عن توجيه السعودية ضربة موجعة لـ”المجلس الانتقالي الجنوبي” الممول من الإمارات لتقزيم دوره في عدن وبقية المحافظات الجنوبية.

 

وطالب الوثيقة الصادرة من المجلس أمس الثلاثاء، حكومة معين عبدالملك بتواجد كافة القيادات الموالية للتحالف إلى عدن وغيرها من المحافظات الجنوبية والشرقية الخاضعة لسيطرة فصائل التحالف يوم الأحد المقبل.

 

تعميم بعودة المسؤولين الموالين للسعودية

وشددت الوثيقة على ما اسمتهم “الوزراء والمحافظين ونواب الوزراء، ووكلاء الوزارات ورؤساء الأجهزة التنفيذية” التواجد في مقرات أعمالهم، وسط تهديدات باتخاذ “الإجراءات القانونية بحق من يخالف ذلك”.

 

وبينت الوثيقة إلغاء أي تفويضات بالصرف من موازنة الحكومة التابعة للتحالف أو موازنات الجهات واقتصار الصرف على المخولين “الوزير أو نائبه، المحافظ، او نائبه، ورئيس الجهاز أو نائبه، إلى جانب ممثلي وزارة المالية بالجهات”، وإبلاغ بنك عدن بذلك.

 

ويرى مراقبون سياسيون أن التوجيهات الصادرة من “المجلس القيادي” جاءت بإيعاز من السعودية لإعادة المسؤولين والقيادات الموالية لها لإحكام قبضتها على المؤسسات الواقعة تحت سيطرة “الانتقالي الجنوبي” وتقزيم دوره في المحافظات الجنوبية.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com