المصدر الأول لاخبار اليمن

قصف سعودي مكثف بمشاركة الطيران على القرى الحدودية في اليمن

 

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

 تعرضت المناطق الحدودية الآهلة بالسكان في محافظة صعدة شمال اليمن اليوم الخميس، لقصف سعودي مكثف بمشاركة الطيران.

 

وأكدت مصادر أمنية بالمحافظة، أن طيران التحالف التجسسي شن قصفا على مناطق في مديرية شدا الحدودية بالتزامن مع قصف مدفعي مكثف بذات المديرية ومناطق في مديرية رازح.

 

ويأتي هذه القصف بعد ساعات ،من إصابة ثلاثة مدنيين بينهم اثنين من المهاجري الأفارقة جراء الاستهداف المدفعي الذي تعرضت له مناطق متفرقة في مديريتي شدا وقطابر الحدوديتين.

 

وكان أحد المدنيين قتل أمس الاثنين جراء قصف سعودي استهدف مناطق في مديرية شدا ، فضلا عن اصابة 7 مدنيين آخرين خلال اليومين الماضيين ، نتيجة تصاعد القصف السعودي على المناطق الحدودية في مديريتي شدا ومنبه.

وكانت وزارة الصحة في صنعاء، قد ذكرت الثلاثاء الماضي، أن 2227 مدنيا سقطوا بين قتيل وجريح نتيجة تواصل القصف السعودي على المناطق اليمنية الحدودية في محافظة صعدة، منذ بداية اعلان التهدئة مع التحالف في ابريل 2022م.

 

 وأوضح بيان وزارة الصحة، أن عدد القتلى بلغ 293 فيما اصيب 1934 مدنيا إثر الاستهداف المباشر للجيش السعودي لمناطق المدنيين في مديريات محافظة صعدة الحدودية، والتي تعتبر جرائم حرب وفق توصيف القانون الدولي، محملة النظام السعودية عواقب تلك الجرائم والانتهاكات الجسيمة ومسؤولية الوصول بالتفاهمات لطريق مسدود.

قد يعجبك ايضا