المصدر الأول لاخبار اليمن

الكشف عن مساعي لتجريد “الشيباني” من ملكيته لمجموعته التجارية

تعز/وكالة الصحافة اليمنية//

كشفت مذكرة صادرة عن سلطان البركاني رئيس مجلس النواب التابع للحكومة الموالية للتحالف، عن محاولات حثيثة من وزارة الصناعة والتجارة في “حكومة” التحالف، لتجريد رجل الاعمال اليمني احمد عبدالله الشيباني، من ملكيته لمجموعته التجارية المعروفة باسم “مجموعة شركات الشيباني”، احدى أكبر المجموعات التجارية في اليمن، لصالح نجله.

وقال البركاني في مذكرة وجهها لوزير الصناعة والتجارة، بناء على شكوى رفعها الشيباني، إن الوزير أصدر توجيهات إلى جميع أقسام الوزارة وفرعها في محافظة تعز، بشأن مجموعة الشيباني، ادت إلى الحاق اضرار كبيرة بمجموعة الشيباني من حيث السمعة والإغلاق ووقف حساباتها في البنوك، والآثار المترتبة على ذلك.

 

 

واتهم البركاني الوزارة بالتحيز في قراراتها إلى ولده “أبوبكر”، والإصرار على انتزاع ملكية الأب لصالح الابن قائلاً: إن “الوزارة لم تحترم أحكام وقرارات القضاء ولا توجهاته”.

وكان رجل الأعمال الشيباني قد دخل في خلاف كبير مع نجله أبوبكر منذ فترة، بعدما قام الاخير، بالاستيلاء على شركات والده والسطو على وثائق خاصة بممتلكات والده ونهب أموال كبيرة، بحسب بيان للأخير العام الماضي، قبل ان يستعيد مالك المجموعة شركاته.

قد يعجبك ايضا