المصدر الأول لاخبار اليمن

فصائل الانتقالي تجتاح مودية في أبين وتشن حملة اعتقالات واسعة

أبين / وكالة الصحافة اليمنية //

شنت فصائل “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابعة للإمارات اليوم الأحد حملة اعتقالات واسعة في الحملة العسكرية التي اجتاحت مناطق واسعة شرق محافظة أبين.

 

وذكرت مصادر إعلامية تابعة للمجلس أن فصائل مايسمى “محور أبين” و”الحزام الأمني” اقتحمت العديد من قرى المواطنين في مديرية مودية لملاحقة وتعقب ما أسمتها “العناصر الإرهابية” بالمديرية بعد عام على إطلاق عملية “سهام الشرق” منتصف أغسطس من العام الماضي 2022م.

 

وأوضحت المصادر ان الحملة المسلحة لفصائل الانتقالي ستكون المعركة الأخيرة والفاصلة ضد “القاعدة”، وسط أنباء عن اعتقال عدد من الأهالي الموالين للإصلاح بتهمة إيواء العناصر الإرهابية.

 

وبينت أن تحركات فصائل الانتقالي المكثفة باتجاه مودية جاءت عقب مقتل واصابة 17 من عناصر الانتقالي بهجومين مختلفين استهدفت آليات عسكرية بواسطة العبوات الناسفة خلال الأسبوع الماضي في مودية.

 

ونفذت فصائل الانتقالي الممولة من الإمارات خلال العام الماضي عملية تهجير واسعة لأبناء قرية البقيرة والمناطق المجاورة عقب عملية اقتحامات واسعة لمنازل المواطنين بذريعة البحث عن مطلوبين ومتعاونين مع الإرهابية.

 

يأتي ذلك عقب سقوط 9 قتلى وجرحى من أبناء قبائل آل فحطان بينهم نساء وأطفال بنيران عناصر “الانتقالي” خلال يناير الماضي إثر مداهمة منازلهم وسط صمت المنظمات المحلية والدولية على تلك الانتهاكات بحق الأهالي.

 

 

قد يعجبك ايضا