المصدر الأول لاخبار اليمن

صفعة جديدة.. السعودية تستقطب قيادات بارزة في فصائل الانتقالي

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشفت مصادر سياسية مطلعة عن انشقاق أثنين من قيادات فصائل “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابعة للإمارات، في مدينة عدن وانضمامها للقوات الممولة من السعودية.

 

وعلمت “وكالة الصحافة اليمنية” من مصادرها أن قائد “لواء المحضار” بسام المحضار، وقائد “اللواء الثاني دعم وإسناد حرس رئاسي” محمد علي مهدي، انضما لقوات “درع الوطن” التابعة للسعودية.

 

ورجحت المصادر أن القياديين المحضار ومهدي اللذان يتواجدان في العاصمة السعودية الرياض لإجراء الترتيبات اللازمة لإعلان الانشقاق عن الانتقالي خلال الأيام المقبلة.

 

وبينت أن القياديين التقيا خلال الأيام الماضية بشقيق المستقيل “هادي” ناصر منصور هادي والقيادي فيصل رجب اللذان يعتبرا أبرز خصوم “الانتقالي”.

 

يأتي ذلك ضمن الترتيبات العسكرية التي تجريها السعودية لانتزاع عدن من فصائل الانتقالي عقب ارسالها وفدا عسكريا الاسبوع الماضي للمدينة بعد منع الفصائل من التحرك باتجاه مديريات وادي حضرموت وتأسيسها “مجلس حضرموت” نهاية يونيو الماضي من القيادات المحلية والعسكرية المناهضة للإمارات في الرياض.

وتعمل السعودية على اذلال الانتقالي بالعمل على تنفيذ اتفاق الرياض الموقع مع حكومة “هادي” مطلع نوفمبر 2019 الذي يقضي أبرز بنوده بإخراج فصائل الانتقالي من عدن واعادة “ألوية الحماية الرئاسية” للمدينة بعد طردها إثر مواجهات أغسطس من العام نفسه.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com