المصدر الأول لاخبار اليمن

 جيش الصومال يقتل 25 من حركة الشباب في عملية عسكر ية

مقديشو/وكالة الصحافة اليمنية//

أعلن الجيش الصومالي، الأربعاء، مقتل 25 عنصرا من حركة الشباب إثر عملية عسكرية في محافظة هيران وسط البلاد.

واستهدفت العملية العسكرية التي بدأها الجيش، الثلاثاء، في منطقة مُكيلي التابعة لمدينة بولو بوردي مرآب تستخدمه الحركة في إعداد المتفجرات، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الصومالية الرسمية (صونا).

وأسفرت العملية عن “مقتل 25 من المليشيات بينهم قيادي بارز يدعى إبراهيم طيري مسؤول النقل للمليشيات، وتدمير 4 سيارات مفخخة، بالإضافة إلى تدمير 16 سيارة بينهم مركبات عسكرية”.

وأكد ضابط في الجهات الأمنية لـ”صونا” أن العملية العسكرية استهدفت المرآب الذي يستخدمه عناصر الحركة لتخزين السيارات الخاصة بها والمركبات العسكرية التي تصل من محافظات هيران (وسط) وجلجدود (وسط) وشبيلي الوسطى (وسط).

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلن الجيش الصومالي تحرير “مناطق” في محافظتي جلجدود وشبيلي الوسطى، من سيطرة مقاتلي حركة الشباب، فضلا عن تدمير قواعد تابعة لها.

وقالت وكالة الأنباء الصومالية إن الجيش الوطني نجح في تحرير الأراضي الواقعة بين منطقتي رون نيرغود (تابعة لشبيلي الوسطى) وعيل طير (تابعة لجلجدود)، بالإضافة إلى تدمير قواعد الجماعة.

ونقلت عن مسؤولين عسكريين قولهم إن “العمليات العسكرية ستستمر حتى يتم تصفيه فلول” الحركة.

وتخوض الحكومة الصومالية منذ سنوات حربا ضد حركة “الشباب” التي تأسست مطلع عام 2004، وتتبع تنظيم القاعدة، وتبنّت عدة تفجيرات داخل البلاد.

قد يعجبك ايضا