المصدر الأول لاخبار اليمن

نشاط غير مسبوق لـ “عصابات التسول” باستغلال الأطفال والنساء جنوب اليمن

عدن / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

 

برزت أنشطة عصابات التسول بشكل غير مسبوق في المحافظات الجنوبية والغربية لليمن الخاضعة لسلطة فصائل التحالف.

 

وأكدت مصادر مطلعة ، أن ظاهرة التسول زادت بشكل ملحوظ في محافظتي عدن وتعز وعدد من المحافظات الجنوبية  وانتشار العشرات من المتسولين جلهم من النساء والأطفال.

 

وكشفت المصادر، عن وجود عصابات منظمة تستخدم الأطفال للتسول في شوارع عدن وتعز وبعض المحافظات الجنوبية الواقعة تحت سيطرة التحالف.

 

وأفادت عن رصد عصابة منظمة في مديرية خور مكسر في مدينة عدن ، تقوم يوميا عبر سيارة “هيلوكس” بإيصال مجموعة من النساء والأطفال إلى جولة “البلط” ومحيطها للتسول في الشوارع وتعود آخر اليوم لأخذهم.

 

ووفقا للمصادر، أن العصابات تستخدم أساليب القتل ضد أي فرد من الأطفال أول النساء المستخدمين في مهمة التسول لتخويف البقية، كما يحدث في محافظة تعز التي شهدت حوادث مشابهة.

 

وذكرت المصادر ، أنه رغم تفشي ظاهرة التسول لم تقم حكومة التحالف بدورها في معالجة هذه الظاهرة ووضع حد لهذه العصابات رغم المعلومات عن شبكات منظمة تستغل الاطفال والنساء في هذه الظاهرة التي لها انعكاسات في الجانب الأمني والإجتماعي.

 

فيما حذر خبراء علم الاجتماع ، من المخاطر الاجتماعية والأمنية لظاهرة التسول التي استفحلت بشكل كبير في عدن والتي يتم فيها استغلال الاطفال والنساء كأدوات من العصابات والمجرمين للسرقة والابتزاز والتحرش وبيع المخدرات وغيرها من الجرائم، داعين إلى ضرورة توفير الحماية خصوصاً للأطفال النازحين مع أسرهم من التسول وإيجاد معالجات تسهم في مكافحة وخفض هذه الظاهرة.

قد يعجبك ايضا