المصدر الأول لاخبار اليمن

إصابة 5 مدنيين جراء استمرار القصف السعودي على مناطق اليمن الحدودية

 

صعدة / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 أعلنت مصادر طبية في محافظة صعدة شمال اليمن، وصول أربعة جرحى إلى مستشفى رازح الريفي أصيبوا بقصف سعودي استهدف المناطق الحدودية.

 

وأوضحت المصادر أن الضحايا من سكان مديرية شدا الحدودية ، تعرضوا لإصابات متفاوتة نتيجة قصف مدفعي سعودي.

 

وكانت مصادر أمنية أكدت في وقت سابق اليوم ، إصابة أحد المدنيين بشظايا قذيفة هاون اطلقها الجانب السعودي على منطقة آل ثابت بمديرية قطابر الحدودية.

 

وأكدت المصادر أن مناطق مديرية شدا الحدودية تعرضت منذ الصباح لاستهداف سعودي مكثف بالمدفعية بالتزامن مع قصف جوي بطيران التحالف المسير بعدد من القذائف.

 

ووفقا للمصادر ، أن طيران التحالف نفذ منذ مطلع الاسبوع الجاري طلعات جوية بشكل يومي في سماء مناطق المدنيين الحدودية قصف خلالها مناطق في مديريتي شدا ورازح والتي خلفت اضرار في الممتلكات.

 

 وأكدت المصادر أن مناطق صعدة الحدودية شهدت تصعيد كبير للاعتداءات السعودية بالمدفعية والأسلحة المختلفة منذ مطلع اغسطس الجاري سقط على اثرها نحو 30 مدنيا بين قتيل وجريح بينهم مهاجرين أفارقة فضلا عن الاضرار في الممتلكات.

 

  يشار إلى أن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة في صنعاء، الدكتور أنيس الأصبحي، كشف في تصريح صحفي مؤخرا، عن مقتل 293 مدنياً وإصابة 1935 آخرين، بعضهم إصاباتهم جسيمة، جراء التصعيد السعودي في اعتداءاته على المدنيين منذ بداية اعلان  سريان الهدنة الإنسانية في اليمن في ابريل 2022م حتى نهاية شهر يوليو المنصرم.

 

 ويضيف الأصبحي أن استمرار القصف السعودي ألحق أيضاً أضراراً نفسية ومادية جسيمة بالمواطنين وممتلكاتهم، واصفاً ما يحدث في المناطق الحدودية بجرائم الحرب متكاملة الأركان والتي تتنافي مع متطلبات السلام.

قد يعجبك ايضا