المصدر الأول لاخبار اليمن

الأمم المتحدة تعلن رسميا الانتهاء من عملية تفريغ خزان صافر النفطي

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أعلنت الأمم المتحدة ، مساء اليوم الجمعة، الإنتهاء من عملية إنقاذ  خزان “صافر” المتهالك و استكمال تفريغ حمولته من النفط الخام إلى الناقلة البديلة “اليمن” “نوتيكا” سابقا قبالة ساحل البحر الأحمر اليمني.

 

وأكد الأمم المتحدة في بيان لها على منصة “تويتر” رصدته “وكالة الصحافة اليمنية” ، أنها أكملت بنجاح نقل النفط من الناقلة العملاقة للخزان العائم صافر قبالة ساحل البحر الأحمر اليمني مما منع التهديد الحالي في وقوع تسرب هائل.

 

وقال البيان : “كانت صافر معرضة لخطر الإنهيار أو الانفجار وكان من الممكن أن يؤدي إلى التسرب الكبير من الناقلة إلى كارثة بيئية وإنسانية”، مشيرا إلى أنه  تم استخراج أكبر قدر ممكن من الـ 1.1 مليون برميل من النفط .

 

وفي البيان رحب الأمين العام أنطونيو غوتيريش، بإنتهاء عملية نقل النفط من صافر إلى السفينة البديلة (اليمن) قد تم الانتهاء منه بأمان، اليوم، وتجنب ما كان يمكن أن يكون كارثة بيئية وإنسانية على نطاق هائل.

 

وكان مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الذي يقود تنفيذ العملية” أكيم شتاينر”، أعلن في وقت سابق على حسابه في منصة “تويتر “، نجاح عملية منع التسرب النفطي في البحر الأحمر في نقل أكثر من 1.1 مليون برميل من النفط من خزان صافر الراسي قبالة الساحل اليمني لمنع حدوث كارثة بيئية واقتصادية وإنسانية.

قد يعجبك ايضا