المصدر الأول لاخبار اليمن

حكومة صنعاء تحذر من عواقب التواجد الأمريكي في مياه اليمن على المنطقة والعالم

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

نددت حكومة صنعاء ، بالتواجد الأمريكي المكثف قبالة السواحل اليمنية وباب المندب الذي يمثل شريان حياة لاقتصاد العالم.

 

 واعتبرت الحكومة خلال الاجتماع الدوري لها اليوم السبت ، تواجد القوات الأمريكية في السواحل والمياه الإقليمية للجمهورية اليمنية وبعض القواعد العسكرية، عملا عدائيا سيكون له آثاره الكارثية على المنطقة والعالم.

 

ولفتت إلى أن هذا التواجد هو تحصيل حاصل للحرب العدوانية وحصار الولايات المتحدة الأمريكية على الشعب اليمني منذ مارس 2015م وحتى اللحظة، والذي يهدد أمن وسلامة الملاحة البحرية، وغير بعيد عن المستجدات التي يشهدها العالم فيما يتصل بإنهاء هيمنة القطب الواحد وتوجه الكثير من دول العالم نحو الشرق بعد أن ضاقت ذرعا بسياسة الغرب الاستعمارية والاستعلائية.

 

وأكدت حكومة صنعاء أن القوات المسلحة ممثلة بالقوات البحرية جاهزة للتعامل مع ذلك التواجد الذي يمس السيادة اليمنية وينافي القوانين والأعراف الدولية.. منوهة  بقدرات القوات البحرية التي تمكنها من التعامل مع أي عمل عدواني يستهدف سواحل اليمن ومياهه الإقليمية وأمن وسلامة مضيق باب المندب الاستراتيجي.

 

وأشارت إلى أن الذرائع التي يروج لها الولايات المتحدة حول تواجدها العسكري في هذه المنطقة الاستراتيجية محض كذب وتدليس على الرأي العام العالمي..

وأكدت حكومة صنعاء، أن اليمن لديه الامكانيات الكافية لتأمين الملاحة البحرية عبر باب المندب وكذا في سواحله وجزره ومياهه الإقليمية والتعامل الحاسم في مواجهة الإرهاب والإرهابيين.

قد يعجبك ايضا