المصدر الأول لاخبار اليمن

حالة الطقس.. توقع أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالرعد وحبات البرد

محافظات/وكالة الصحافة اليمنية//

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالرعد مع حبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات صعده، حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ذمار، ريمة، إب، تعز، الضالع، ومرتفعات أبين ولحج.

ولفت المركز في نشرة جوية إلى احتمال هطول أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد على أجزاء من محافظات البيضاء، شبوة، مأرب، وكذلك سهل تهامة، وهضاب وصحارى محافظتي حضرموت والمهرة).

كما توقع أجواء حارة إلى شديدة الحرارة على الصحارى والهضاب الداخلية تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 36- 41 درجة مئوية، وكذلك حارة ورطبة على المناطق والسهول الساحلية وأرخبيل سقطرى تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 32 – 37 درجة مئوية.

ومن المحتمل أن تكون الرياح شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية تتراوح سرعتها ما بين (25 – 40 عقدة) وارتفاع الموج إلى 5 أمتار، ورياح نشطة إلى قوية على أجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية وجنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها ما بين (10 – 25 عقدة) تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج  إلى 3أمتار.

 وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وعبور ممرات السيول وكذا من العواصف الرعدية، وكذلك سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار أو بسبب الضباب ومن عبور الجسور الأرضية.

قد يعجبك ايضا