المصدر الأول لاخبار اليمن

حالة الطقس.. أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة بالعواصف الرعدية وحبات البرد

محافظات/وكالة الصحافة اليمنية//

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية هطول أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة بالعواصف الرعدية وحبات البرد على محافظات صعدة، عمران، حجة، المحويت، صنعاء، ريمة، ذمار، إب، تعز، الضالع، البيضاء وسهل تهامة.

وفي نشرة جوية للأربع والعشرين ساعة القادمة أشار المركز إلى احتمال هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحيانا على أجزاء من مرتفعات لحج، أبين، شبوة، الجوف، مارب وهضاب حضرموت والمهرة.

ومن المتوقع أن تكون الأجواء حارة إلى شديدة الحرارة نهاراً على الصحارى والهضاب الداخلية تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين  38- 45 درجة مئوية، وحارة ورطبة على المناطق الساحلية تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (33- 40) درجة مئوية.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها، داعيا إلى الاحتماء من العواصف الرعدية وعدم استخدام الهواتف النقالة.

ونبه المواطنين من درجات الحرارة المرتفعة على المناطق المذكورة أعلاه، ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والاكثار من شرب السوائل.

كما حذر الصيادين وربابنة السفن ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج، موضحا أن الرياح المتوقعة شديدة إلى شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها ما بين 30 – 40 عقدة، وكذلك رياح نشطة إلى قوية على السواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب وتتراوح سرعتها ما بين 15-30 عقدة.

قد يعجبك ايضا