المصدر الأول لاخبار اليمن

حالة الطقس.. توقع أمطار رعدية يرافقها البرد على عدد من المناطق

محافظات/وكالة الصحافة اليمنية//

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الخميس، هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة بعضها غزيرة يرافقها تساقط حبات البرد على مناطق من شمال لحج، تعز، الضالع، اب، ريمه، ذمار، المحويت، صنعاء، أجزاء من حجه وعمران وصعده والجوف ومارب.

وأشار المركز في نشرة جوية يومية إلى احتمال وتمتد شرقا إلى البيضاء ومرتفعات وهضاب ابين وشبوه وحضرموت وصولا إلى مناطق من المهرة، كما تمتد غربا إلى أجزاء من سهل تهامة.

ومن المتوقع أن يكون الطقس حارا إلى شديد الحرارة نهارا على الصحاري والهضاب الداخلية وتتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 38 ـ 45 درجة مئوية، وحار رطب على المناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى وتتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 33 ـ 38 درجة مئوية.

فيما تكون الرياح المحتملة نشطة حول أرخبيل سقطرى وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية, وتتراوح سرعتها ما بين (20-55) عقدة  تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر المركز المواطنين من تدفق السيول في الشعاب والوديان والتواجد أو قطع ممراتها وكذلك من العواصف الرعدي ومن انخفاض مدى الرؤية الأفقية أثناء وبعد هطول الأمطار.

ونبه من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة على الصحاري والهضاب الداخلية والمناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى، ونصح بعدم التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس نهارا وضرورة شرب كميات كافية من المياه والمرطبات.

كما حذر من ارتفاع الموج واضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى واجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية وضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة.

قد يعجبك ايضا