المصدر الأول لاخبار اليمن

تهديد سعودي صريح بطرد أبناء جنوب اليمن من دول الخليج

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

يبدو أن السعودية قررت استخدام أوراق ضغط جديدة في خضم صراعها مع الإمارات في المناطق اليمنية الواقعة تحت سيطرة التحالف.

وفي تهديد صريح، توعد الباحث السياسي السعودي، المقرب من القصر الملكي، علي العريشي، بطرد المغتربين اليمنيين من أبناء المحافظات الجنوبية، من دول الخليج.

وقال العريشي في تغريدة على صفحته بمنصة (x) توتير سابقًا :” أتمنى أن لا تؤثر السلوكيات الغوغائية المشينة التي تمارسها الميليشيات المناطقية المسيطرة على عدن على الجالية اليمنية في الخليج التي تحمل نفس الألقاب وتنتمي لنفس المديريات في المحافظات اليمنية المحررة” .

تأتي هذه التصريحات على خلفية التراشق الإعلامي بين نشطاء الانتقالي المدعومين من الإمارات، والمتحدثين السعوديين، حيث سبق للعريشي أن هدد بفتح الصناديق السوداء لقيادات الانتقالي إذا لم يلتزم (إعلامه) بالتعامل بحكمة مع القيادات السعودية وقي مقدمتها السفير محمد آل جابر.

ولاقت تغريدة العريشي استهجانًا كبيرا، في تعليقات المتابعين لصفحته، واستنكارا لما وصوفوه بالتهديد المباشر بطرد أبناء الجنوب من الخليج.

وكانت السعودية قد نفذت حملات ترحيل واسعة لليمنيين المغتربين في السعودية منذ بداية الحرب على اليمن، وقد أثارت عمليات ترحيل المغتربين اليمنيين حفيظة منظمة الهجرة الدولية التي اعتبرت أن ترحيل اليمنيين العاملين في المملكة يتنافى مع المسؤوليات المترتبة على السعودية نتيجة حربها اليمن، ودخول البلاد في وضع اقتصادي صعب.

وكشفت منظمة الهجرة الدولية في يونيو الماضي، ترحيل السعودية نحو  5466 مغتربا يمنيا خلال شهر مايو الماضي  فقط. وذلك في الوقت الذي تشن فيه حرب مدمرة ضد بلدهم، بينما تم ترحيل 4548 مغترباً يمنيا من السعودية خلال شهر ابريل من العام.

 

قد يعجبك ايضا