المصدر الأول لاخبار اليمن

الحريزي يؤكد توجه السعودية لإنشاء مجلس موالي لها في المهرة

المهرة / وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشف رئيس لجنة الاعتصام المناهض للتحالف في محافظة المهرة، الشيخ علي سالم الحريزي، عن مساعي سعودية لإنشاء مجلس موالي للرياض في محافظة المهرة، الواقعة اقصى شرق اليمن.

وأكد الشيخ الحريزي ، خلال اجتماع استثنائي للجنة الإعتصام، اليوم السبت، لمناقشة اخر المستجدات والتطورات الأخيرة في المحافظة في ظل زيارة العليمي للمهرة،  أن أبناء المهرة سيفشلون كل المؤامرات والمخططات والأطماع الخارجية.

 

وطالب الحريزي ، رئيس “مجلس القيادة” الموالي للتحالف رشاد العليمي، بالاعتذار لأبناء المهرة من التهم الباطلة خلال تصريحاته الأخيرة بخصوص الإرهاب والتهريب.

 

ولفت رئيس لجنة الإعتصام السلمي بالمهرة ، إلى أن هناك مؤامرات ومخططات وتحركات مستمرة تستهدف جميع أحرار اليمن والمهرة بشكل خاص.

 

وقال “كان الأجدر بالعليمي أن يتطرق لما يتعرض له اليمن والمحافظة بشكل خاص من انتهاك من قبل التحالف وأمريكا وبريطانيا”.

 

 وأكّد الشيخ الحريزي أن جميع أبناء المهرة يشعرون أن “العليمي” مرسل من قبل موكليه للعمل ضد المهرة بهدف احتلالها من قبل القوات الخارجية.

 

جدير بالذكر أن الشيخ علي الحريزي كان قد شن هجوم على “العليمي” أواخر أكتوبر من العام الماضي في خطاب متلفز والذي وصفه بالعميل والمتآمر على اليمن، قائلاُ :” أنت لست رئيسنا بل انت متآمر على اليمن ، وما جابوك السعوديين والاماراتيين إلا لأجل المؤامرة، وأعضاء مجلسك  هم عملاء ، مالهم صلة برئاسة اليمن لأنه ما احد انتخبهم واي خطر علينا هو من مجلسكم  لتمرير مشاريع دول الاحتلال”.

وكانت عدد من القيادات السياسية جنوب اليمن، قد كشفت سابقاً عن توجهات سعودية لإنشاء “مجالس” تابعة للرياض، في محافظتي المهرة وشبوة، على غرار “مجلس حضرموت”.

قد يعجبك ايضا