المصدر الأول لاخبار اليمن

حالة الطقس..  توقع أمطار متفرقة ودرجات حرارة مرتفعة

محافظات/وكالة الصحافة اليمنية//

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، هطول أمطار رعدية على أجزاء من محافظات لحج، الضالع، تعز، إب، ذمار، ريمة، صنعاء، عمران، حجة، المحويت، وكذلك سهل تهامة والسواحل الغربية.

وأشار المركز في نشرة جوية يومية إلى احتمال وهطول أمطار متفاوتة الشدة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، البيضاء، أبين وعدن.

كما توقع رياح شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها ما بين 30 – 40 عقدة، ورياح نشطة إلى قوية على أجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية وجنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها ما بين 15 – 30عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

ونوه إلى أن الأجواء المحتملة على الصحارى والهضاب الداخلية تكون حارة إلى شديدة الحرارة تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 36- 44 درجة مئوية، وعلى المناطق والسهول الساحلية وأرخبيل سقطرى حارة ورطبة تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 32 – 42 درجة مئوية.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية أثناء هطول الأمطار، وكذلك سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار أو بسبب الضباب ومن عبور الجسور الأرضية أثناء تدفق السيول.

ونبه الصيادين ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب وضرورة اخذ الاحتياطات اللازمة ويحذر من ممارسة هواية السباحة.

كما حذر من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة على الصحارى والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية وينصح بالإكثار من شرب السوائل.

قد يعجبك ايضا