المصدر الأول لاخبار اليمن

حاخام السعودية الأكبر: “إسرائيل” تمضي باتجاه تطبيع تاريخي مع الرياض

القدس المحتلة/وكالة الصحافة اليمنية//

تحدث الحاخام الأكبر في السعودية يعقوب يسرائيل هرتسوج، عما أسماه “استعداد الشعب السعودي لاتفاقية سلام تاريخية مع إسرائيل”.

وأضاف خلال اتصال هاتفي مع استديو قناة صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية: “إذا حدث حوار مباشر بين تل أبيب والرياض بدون وسيط على مستوى القادة، فمن المؤكد أنهم سيكونون قادرين على سد الفجوات والوصول إلى نتائج إيجابية لجميع الأطراف”.

وأكد حاخام السعودية أن بلاده تمضي في الطريق إلى اتفاق تاريخي مع المملكة، مشيرا إلى تقدم محادثات تطبيع العلاقات بينهم والسعودية بوساطة أمريكية.

وأستطرد قائلا: “في السعودية، كان هناك شعور بأن السلام ربما يأتي من المستوى الأعلى، وقد لا يحدث من القاع، ولكن هذه الفكرة ليست صحيحة، فالشعب السعودي يرحب بالسلام والتطبيع معنا، وأن الفكرة مقبولة تماما بالنسبة للمواطنين والناس هناك منفتحون للغاية”.

وحول ردود الفعل التي تحصل له خلال تجوله بشوارع الرياض بزيه الحريدي قال الحاخام يعقوب: “أول شيء لاحظته عندما تجولت في السوق في الرياض هو أن الناس يقولون لي باللغة الإنجليزية أهلا بك .. لقد كنت في كل المناطق ولم أواجه أي مشكلة أو حادث، على العكس من ذلك يأتي الناس ويريدون التحدث معي ويتعرفون علي عن قرب ويلتقطون الصور ويطرحون الأسئلة، ويدعونني لدخول أعمالهم ومنازلهم، ولا توجد مشكلة في التجول في المملكة أبدا”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com