المصدر الأول لاخبار اليمن

الكشف عن مؤامرة إماراتية جديدة تستهدف سقطرى وجزر يمنية أخرى

متابعات / وكالة الصحافة اليمنية //

كشفت مصادر مطلعة عن ترتيبات  لتنفيذ مشاريع إماراتية تكرس احتلال جزر استراتيجية في اليمن سيتم توقيعها خلال أيام لخدمة مؤامرات أبوظبي في كسب النفوذ والتوسع.

 

وأكد الناشط الإعلامي اليمني أنيس منصور المقرب من حزب الإصلاح ، في تغريده له عل منصة “تويتر”، أن ما يسمى بمحافظ سقطرى رأفت الثقلي المحسوب على الإنتقالي الموالي للإمارات غادر أمس الأحد متوجها إلى الامارات بمعية المقاول عمر الزبيدي للتوقيع على اتفاقيات تضر بسيادة سقطرى وجزيرتي سمحة وعبدالكوري .

 

وكشف منصور أن بعض تلك المشاريع وهمية لم يتم تنفيذها وتم استلامها من قبل المحافظ الثقلي لصالح الضابط الإماراتي خلفان المزروعي عبر سماسرة المقاول عمر الزبيدي.

 

ونقل منصور عن مصادر مقربة أن زيارة المحافظ الثقلي تستغرق أسبوع، فيما بعض المشاريع التي سيتم شرعنتها والتوقيع عليها مجهولة في جزيرة عبدالكوري مع جهات مجهولة وخارجية.

 

وكانت مصادر مطلعة في سقطرى ذكرت أمس الأحد، أن الإمارات عينت ضابطة في وزارة الداخلية ،الرائد العنود أحمد السعدي حاكمًا للجزيرة الاستراتيجية.

 

وتأتي الخطوة الإماراتية في سياق صراع أبوظبي والرياض للسيطرة على الجزيرة، حيث تسعى الأخيرة إلى تشكيل مجلس خاص من أبناء الجزيرة في تكرار لسيناريو حضرموت.

 

وكانت الإمارات تدير الجزيرة في السنوات الماضية بشكل غير مباشر عن طريق مؤسسة خليفة التي يديرها خلفان المزروعي، قبل تعيين السعدي.

 

ووفقا للمصادر ، فقد شغلت الضابطة السعدي سابقًا منصب رئيس مجلس الشرطة النسائية في إمارة دبي.

قد يعجبك ايضا