المصدر الأول لاخبار اليمن

شركات النقل تؤكد تعرضها للإبتزاز في طريق العبر بحضرموت

 

عدن / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكدت عدد من شركات النقل البري في عدن تعرضها للإبتزاز، وفرض غرامات ، وجبايات غير قانونية من قبل نقطة ما يسمى هيئة النقل التابعة لقوى التحالف بطريق العبر بحضرموت .

وقالت مصادر إعلامية ان الشكاوي الصادرة عن أكثر من شركة، من بينها “النور،  والنورس، والإمبراطور” ، تضمنت الإشارة إلى عدد من الإجراءات كالتعمد في عدم استقبال بيانات ركاب وعملاء الشركات؛ بهدف الحصول على إذن المغادرة، من خلال “إغلاق نظام اليوزرات” ومنع التواصل مع عمليات الهيئة.

  وأشارت إلى أن تلك الممارسات كبدت حافلات شركات النقل جبايات  تحت مسميات عدة وصلت إلى 400 ألف ريال على الحافلة الواحدة، وحبس سائقها، على خلفية عدم الحصول على إذن، بينما لا يتم استقبال بيانات الركاب للحصول على إذن مغادرة، وتزداد هذه المزاجية والعنجهية كلما تم إبلاغ ما يسمى وزير النقل في  الحكومة التابعة للتحالف بهذه الممارسات، وفق ما جاء في الشكاوي.

 

واشارت الشكاوي إلى أن الممارسات في العبر تهدف للإساءة إلى سمعة شركات النقل، عبر تغريم سائقيها وإنزال الركاب من عملاء الشركة بالقوة.

وطالبت شركات النقل البري في شكاويها الحكومة التابعة للتحالف بالإفراج عن حافلاتها المحتجزة واستعادة المبالغ التي فرضتها عليها بالقوة .

قد يعجبك ايضا