المصدر الأول لاخبار اليمن

حالة الطقس.. أمطار رعدية متفاوتة الغزارة مصحوبة بحبات البرد

محافظات/وكالة الصحافة اليمنية//

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، هطول أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة بالعواصف الرعدية وحبات البرد على محافظات صعدة، حجة، المحويت، ريمة، ذمار، إب، تعز، الضالع والبيضاء، وكذلك سهل تهامة.

ولفت المركز في نشرة جوية يومية إلى احتمال هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحيانا على أجزاء من محافظات عمران، صنعاء، الحديدة، لحج، أبين، شبوة وهضاب حضرموت والمهرة.

ومن المتوقع استمرار الأجواء الحارة إلى شديدة الحرارة نهاراً على الصحارى والهضاب الداخلية تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين  38- 45 درجة مئوية، وكذلك الأجواء الحارة والرطبة على المناطق الساحلية تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 33- 40 درجة مئوية.

أما الرياح المحتملة فهي شديدة إلى شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها ما بين 30 – 40 عقدة، ورياح نشطة إلى شديدة على السواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب وتتراوح سرعتها ما بين 15-28 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها، داعيا إلى الاحتماء من العواصف الرعدية وعدم استخدام الهواتف النقالة.

ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والاكثار من شرب السوائل، في مناطق درجات الحرارة المرتفعة.

ونبه الصيادين وربابنة السفن ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب.

قد يعجبك ايضا