المصدر الأول لاخبار اليمن

رياح شديدة السرعة تضرب السواحل اليمنية وأمطار متوقعة في 14 محافظة

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية هطول أمطار متفرقة قد تصاحبها العواصف الرعدية على بعض مناطق في محافظات صعدة، عمران، حجة، المحويت، ريمة، غرب ذمار، إب، الضالع وتعز، وقد تمتد شرقاً إلى أجزاء من مرتفعات أبين وشبوة وحضرموت والمهرة.

 

وأشار المركز في نشرته الجوية المتوقعة خلال الـ 24 ساعة المقبلة ، إلى أن الأجواء تكون حارة إلى شديدة الحرارة نهاراً في الصحارى والهضاب الداخلية تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 38- 43 درجة مئوية، حارة ورطبة في المناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى وتتراوح درجات الحرارة بين 33- 40 درجة مئوية.

كما توقع رياح شديد السرعة قد تهب حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها بين 30 ـ 40 عقدة، ومعتدلة إلى نشطة على أجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب وتتراوح سرعتها بين 10-22 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

 

ونبه مركز الأرصاد المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها، داعياً إلى الاحتماء من العواصف الرعدية.

 

ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والإكثار من شرب السوائل في الصحارى والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية وأرخبيل سقطرى.

 

كما نبه المركز من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب.

قد يعجبك ايضا