المصدر الأول لاخبار اليمن

بناء مسجد في كوريا الجنوبية يثير قلق مجلس حقوق الإنسان

جينيف/وكالة الصحافة اليمنية//

أعرب مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، في رسالة رسمية إلى وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، عن قلقه بشأن عرقلة بناء مسجد في المنطقة الشمالية “بوك غو” في مدينة دايغو.

وأرسل مجلس حقوق الإنسان رسالة رسمية إلى وزارة الخارجية الكورية الجنوبية فيما يتعلق بالنزاع حول بناء مسجد في المنطقة الشمالية “بوك غو” في مدينة “دايغو” في 2 أغسطس، حيث أشار في الرسالة إلى أن “اللافتات التي رفعها السكان المعارضون لبناء المسجد، وفقا لما ذكره مكتب منطقة بوك غو، اليوم الأربعاء، اشتملت على عبارات مسيئة”.

وأعرب مجلس حقوق الإنسان الأممي عن قلقه إزاء أقوال وسلوك سكان الحي الذين يعارضون بناء المسجد، بناء على العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية (ICCPR).

وطلب مجلس حقوق الإنسان الأممي رد مكتب منطقة “بوك غو” في غضون 60 يوما، قائلا إنه “بعد مرور هذه الفترة، سيتم نشر الرسالة الرسمية التي أرسلها مجلس حقوق الإنسان الأممي ورد الحكومة الكورية على الموقع الإلكتروني”. كما أضاف: “نحث على اتخاذ تدابير مؤقتة لمنع حدوث المشاكل المحتملة”.

كما طالب مجلس حقوق الإنسان ببيان التدابير المتخذة لمنع العرقلة غير المعقولة لبناء المسجد، واحترام الحرية الدينية للمسلمين في المنطقة وغيرها.

قد يعجبك ايضا