المصدر الأول لاخبار اليمن

حالة الطقس.. أمطار متفرقة على 16 محافظة

محافظات/وكالة الصحافة اليمنية//

 توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات تعز، إب، الضالع، البيضاء، ذمار، ريمة، المحويت، حجه، وكذلك سهل تهامة.

وفي نشرة جوية للأربع والعشرين ساعة القادمة أشار المركز إلى احتمال هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة قد يصحبها الرعد أحيانا على أجزاء من مرتفعات صنعاء، لحج، أبين، شبوة، جنوب مأرب، حضرموت والمهرة.

ومن المتوقع أجواءً حارة إلى شديدة الحرارة نهاراً على الصحارى والهضاب الداخلية، تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 40 – 45 درجة مئوية، وأجواءً حارة ورطبة على المناطق والسهول الساحلية، تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (34- 40) درجة مئوية.

ولفت إلى أن الرياح المحتملة تكون شديدة حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها ما بين 20 – 40 عقدة ورياح نشطة إلى قوية على السواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب وتتراوح سرعتها ما بين (10- 22 ) عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها، وكذلك سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار، داعيا إلى الاحتماء من العواصف الرعدية وعدم استخدام الهواتف النقالة.

قد يعجبك ايضا