المصدر الأول لاخبار اليمن

حالة الطقس.. أمطار متفرقة ودرجات حرارة عالية

محافظات/وكالة الصحافة اليمنية//

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية هطول أمطار متفرقة قد تكون بعضها غزيرة تصاحبها العواصف الرعدية على مناطق من محافظات شمال لحج، تعز، إب، الضالع، ريمة، وكذلك غرب ذمار وصنعاء وصعدة، المحويت، حجه وعمران، وتمتد غرباً إلى سهل تهامة وشرقاً إلى إجزاء من مرتفعات أبين وشبوة.

وفي نشرة جوية للأربع والعشرين ساعة القادمة، أشار المركز إلى احتمال أن تكون الأجواء حارة إلى شديدة الحرارة نهاراً على الصحارى والهضاب الداخلية تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 39- 44 درجة مئوية، وحارة ورطبة على المناطق الساحلية وارخبيل سقطرى وتتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 33- 39 درجة مئوية.

ومن المتوقع أن تكون الرياح شديدة السرعة حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها ما بين 30 – 40 عقدة، ومعتدلة إلى نشطة على أجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب وتتراوح سرعتها ما بين 15-25 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر المركز من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية.

ونبه من درجات الحرارة المرتفعة في الصحاري والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية وأرخبيل سقطرى، ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والاكثار من تعاطي السوائل والمرطبات.

كما حذر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب.

قد يعجبك ايضا