المصدر الأول لاخبار اليمن

الأرصاد يطلق سلسلة تحذيرات للسكان بشأن مستجدات حالة الطقس  

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية ، أجواء حارة إلى شديدة الحرارة في الصحارى والهضاب الداخلية تتراوح درجات الحرارة العظمى فيها بين 38 – 43 درجة مئوية .

وأشار المركز في نشرته الجوية اليوم الأحد، إلى أن الأجواء تكون حارة ورطبة في المناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 34- 39 درجة مئوية.

 

كما توقع هبوب رياح نشطة إلى شديدة حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها بين 20 – 35 عقدة ومعتدلة إلى نشطة على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن تتراوح سرعتها بين 8-22 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

ووفقا للمركز ، فإن أجزاء من محافظات الضالع، تعز، إب، ذمار، ريمة، غرب صنعاء، المحويت، عمران، حجة وصعدة وسهل تهامة، تشهد هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية ، فيما تشهد أجزاء من محافظات البيضاء، لحج، أبين، شبوة، حضرموت والمهرة، هطول أمطار متفرقة.

 

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وعبور ممرات السيول ومن العواصف الرعدية والتدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب أو السحب المنخفضة، مشدداً على عدم عبور الجسور الأرضية أثناء تدفق السيول.

 

ودعا إلى عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة في الصحارى والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية ونصح بالإكثار من شرب السوائل.

 

كما حذر الصيادين ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية وخليج عدن.

قد يعجبك ايضا