المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء تعلق على تصريحات أمين جامعة الدول العربية

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

علق وزير الخارجية في حكومة صنعاء هشام شرف ، على تصريحات أمين عام جامعة الدول العربية أحمد ابو الغيط، التي اتهم فيها صنعاء بعرقلة جهود السلام في اليمن.

 

وقال الوزير شرف في تصريح صحفي اليوم السبت: ” التهم التي ساقها أمين عام الجامعة العربية أحمد أبو الغيط لصنعاء عارية عن الصحة وتثبت انه كما الجامعة العربية مغيبون عن الملف اليمني والمأساة في اليمن.

 

وأشار إلى أن ،أبو الغيط يحاول إلصاق التهم بصنعاء مدعيًا عرقلتها للسلام بينما صنعاء مضت في تفاهمات لصنع السلام لما يزيد عن عام ونصف من خفض التصعيد ولازالت منفتحة على السلام المنصف لحقوق الشعب اليمني وسيادته.

 

وكشف وزير الخارجية، قائلاً: ” الجامعة العربية لم تتواصل بصنعاء يوما، وهي مغيبة عن القضية اليمنية تمامًا والقضايا العربية عامة، وللأسف الجامعة أضحت وعاء يجمع مصالح بعض الدول فقط”.

 

 ولفت إلى أن إعادة إصلاح الجامعة العربية بما يخدم ويلبي مصالح العرب بات ملحًا، وسيكون لصنعاء عقب انتهاء الحرب كما دول عربية أخرى صوت في هذا الشأن.

 

يشار إلى أن الأمين العام لجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط، اتهم مؤخرا، صنعاء ما أسماه “بالطرف الحوثي” بوضع  العراقيل أمام جهود التوصل لإتفاق ينهي الحرب في اليمن خلال كلمة له في الاجتماع الوزاري العربي الـ160 بمقر الأمانة العامة في بالعاصمة المصرية القاهرة، مدعيا حرصه على حل الأزمة اليمنية ووحدة اليمن.

قد يعجبك ايضا