المصدر الأول لاخبار اليمن

 وزارة الشباب تستقبل المنتخب الوطني للمبارزة وتشيد بإنجازه الآسيوي

صنعاء/ وكالة الصحافة اليمنية//

كرمت وزارة الشباب والرياضة المنتخب الوطني للمبارزة الحاصل على برونزيتي بطولة غرب آسيا تحت 20 و23 سنة في البطولة التي استضافتها العاصمة الأردنية عمان بمشاركة دول(البحرين، فلسطين، عمان، لبنان، العراق، السعودية، الكويت، الإمارات، والأردن المستضيف واليمن).

وخلال التكريم أشاد وكيل قطاع الرياضة علي هضبان بما حققه اللاعبون من إنجاز، رفعوا به اسم وعلم اليمن في المحفل الآسيوي.

ووعد هضبان بأنهم ممثلين بوزارة الشباب والوزير محمد المؤيدي سيعملون على توفير متطلبات اللعبة من خلال تنظيم معسكرات داخلية قوية، ليواصلوا تحقيق الإنجازات، منوها إلى أن أبطال المبارزة سيضافون إلى قائمة التكريم التي يتم الإعداد لها خلال الأعوام 2020-2023.

من جانبه عبر مدير مكتب وزير الشباب يحيى المؤيدي عن سعادته بما حققه اللاعبون في البطولة، وأن إحرازهم برونزيتين هو تأكيد على أن الرياضي اليمني قادر على تجاوز الظروف الراهنة، وإنه بمزيد من الدعم سيحقق العديد من الإنجازات، لافتا إلى أن الوزارة لن تبخل في دعم اللعبة واللاعبين، خلال الفترة القادمة.

وكان الأخوين نبيل المهدي مدير عام المنتخبات ووائل القرشي مدير عام الاتحادات قد أثنوا على عطاء اللاعبين في البطولة سواء ما حققوه من تصنيف في كأس آسيا، أو من برونز في غرب آسيا.

وأشار المهدي إلى أن اللاعب اليمني متى حصل على فترة إعداد كافية، سينافس دائما على المراكز المتقدمة في مختلف البطولات، فيما أكد القرشي وائل أنه سيتم تخصيص مساحة في صالة الشهيد حسن زيد للعبة المبارزة كما سيتم تسهيل أي إجراءات للحصول على أدوات اللعبة، وتوفير معسكر داخلي للفئات العمرية للمبارزة قبيل أي مشاركة خارجية.

من جهته شكر أمين عام الاتحاد سمير بادي واللاعبين وزارة الشباب وقطاع الرياضة على اهتمامهم، وحفاوة استقبالهم لهم، موضحا بأن قيادة اتحاد المبارزة تطمح إلى مشاركات أفضل، خاصة وأن لاعبينا يكتسبون الخبرة من بطولة إلى أخرى خارجيا.

وكان الوكيل المساعد لقطاع الرياضة حسين الخولاني قد استقبل اللاعبين في مكتبه وهنأهم بما حققوه لليمن من إنجاز.

حضر التكريم الإخوة عصام دريبان مدير عام النشاط الرياضي، وطه تاج الدين مدير عام الأندية، وعزيز الماوري أمين عام جائزة الدولة للشباب وأحمد العمري مدير عام العلاقات بوزارة الشباب.

ومثل منتخبنا الوطني في البطولة تحت قيادة المدرب محمد داحش، ومساعده عبد الرحمن سمير، اللاعبين الحسن السالمي، أحمد اليوسفي، سعد المدحجي، وأسامة بادي.

تصوير/عبدالله الدره

قد يعجبك ايضا