المصدر الأول لاخبار اليمن

المهرة تشهد احتجاجات شعبية غاضبة للمطالبة بتحسين الخدمات ومحاربة الفساد

المهرة / وكالة الصحافة اليمنية //

 

شهدت مدينة الغيضة بمحافظة المهرة شرق اليمن ،اليوم الأربعاء، وقفة شعبية احتجاجا على تردي الخدمات الأساسية وفساد السلطات الموالية للتحالف.

 

وطالب المحتجون خلال الوقفة التي نظمها أبناء المهرة  أمام المجمع الحكومي بمدينة الغيضة مركز المحافظة، بتوفير الخدمات وتفعيل دور الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة للحد من الفساد، رافعين لافتات تطالب بتطبيع الخدمات للمواطنين  ومحاسبة الفاسدين.

 

  وتشهد محافظة المهرة تدهور كبير في الخدمات الأساسية أبرزها ارتفاع الاسعار والانقطاع المتكرر لخدمة الكهرباء لاسيما خلال فترة الصيف في ظل ارتفاع درجة الحرارة.

 

وتزايدت حالة الغليان والسخط الشعبيين في محافظة المهرة، نتيجة استمرار تدهور الأوضاع المعيشية وانهيار الخدمات بشكل كامل.

 

وكان المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى، أعلن منتصف أغسطس الماضي أن المهرة تواجه حرب في الخدمات ضمن سياسة التركيع من الخارج بعد تعطيل الموانئ وتقليص الحركة التجارية في المنافذ، في إشارة للممارسات التي ينتهجها التحالف في المهرة وسقطرى وغيرها من المحافظات جنوب وشرق اليمن.

 

 واستنكر المجلس عجز السلطة المحلية التابعة للتحالف في معالجة مشكلة الخدمات ، محملاً ما يسمى بـ”مجلس القيادة الرئاسي” المسؤولية فيما وصل إليه الوضع الاقتصادي وتردي الخدمات التي انعكست سلبا على حالة المواطنين.

وتركز القوات الأمريكية والبريطانية اهتمامها على محافظة المهرة، ضمن مساعي واشنطن ولندن بفرض تواجدها العسكري في سواحل اليمن الشرقية.

قد يعجبك ايضا