المصدر الأول لاخبار اليمن

أسيران فلسطينيان يواصلان إضرابهما عن الطعام لليوم الـ45 على التوالي

فلسطين المحتلة/وكالة الصحافة اليمنية//

يواصل أسيران فلسطينيان في سجون الاحتلال الاسرائيلي إضرابهم المفتوح عن الطعام، اليوم السبت، احتجاجًا على اعتقالهم تعسفيًا وإداريًا، في ظل تدهور صحتهم.

وقال نادي الأسير الفلسطيني، إن الوضع الصحي للأسرى المضربين سلطان خلوف، وكايد الفسفوس، في تدهور مع مرور الوقت، ورغم ذلك لم تتعاط إدارة السجون مع أي مطلب من مطالبهم.

وأضاف أن الأسير خلوف (42 عاما) من بلدة برقين غرب جنين، المضرب عن الطعام منذ 45 يوما رفضًا لاعتقاله الإداري، يواجه تدهورا مستمرا على وضعه الصحي، إذ يُحتجز في زنزانة “بعيادة سجن الرملة”.

وأوضح أن الوضع الصحي للأسير خلوف صعب، إذ يعاني من تقيؤ، ووصل إلى حد تقيؤ الدم، وضعف في النظر، وأوجاع شديدة في الرأس، ودوخة وصعوبة في الوقوف، ويتنقل بوساطة كرسي متحرك.

والأسير الفسفوس من دورا بالخليل (34 عامًا) المضرب منذ 45 يومًا، والمعتقل منذ 2 مايو الماضي، وهو أسير سابق أمضى نحو 7 سنوات في سجون العدو، وقد خاض إضرابًا عن الطعام في نهاية شهر مايو وبداية يونيو المنصرم لمدة 9 أيام، علمًا أنه متزوج وأب لطفلة. كما خاض إضرابا في عام 2021 ضد اعتقاله الإداري استمر لمدة 131 يومًا في عام 2019، وهو محتجز في زنازين النقب.

قد يعجبك ايضا