المصدر الأول لاخبار اليمن

وزارة الشباب والرياضة تحتفي بالمولد النبوي الشريف

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//

نظمت وزارة الشباب والرياضة وصندوق رعاية النشء والشباب احتفائية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صالة قصر الشباب في العاصمة صنعاء.

وفي الحفل الذي بُدء بآي من الذكر الحكيم للمقرئ محمد الكباري ثم السلام الوطني ألقى وزير الشباب والرياضة كلمة قال فيها أهنئكم وكل أبناء شعبنا اليمني العزيز والقيادتين الثورية والسياسية، وكل أحرار الأمة الإسلامية بهذه المناسبة، التي يحرص أبناء الأمة على إحيائها تكريما لنبينا.

واستعرض المؤيدي صفات النبي محمد، وقال إنه مولده مولد للحرية والعزة والعدل،  والسماحة والعطاء التي تصون كرامة الإنسان وعرضه وحقوقه، مشيرا إلى أنه بوجود رسول الله أعيدت قيمة الإنسان كخليفة في الأرض لما حملته رسالته من مكارم الأخلاق التي تهذب النفوس.

وزارة الشباب والرياضة تحتفي بالمولد النبوي

ولفت وزير الشباب احتفالنا بمولد النبي يؤكد عمق ارتباط شعب الإيمان به، في الوقت الذي يحارب ذلك من يقيمون حفلات المجون.

وأكد المؤيدي إنه من المهم إحياء هذه المناسبة لنستلهم من سيرة وحياة النبي العزة والكرامة والتواضع والدفاع عن المستضعفين والخروج على الظالمين ومواجهة المستكبرين والطواغيت وإعلان الجهاد ضدهم.

وتوالت فعاليات الحفل بفقرة إنشادية لفرقة وعد الله، واستعراض الأشبال لرقصة بالجنابي من فلكلور اليمن التراثي، ليلقي الشاعر عبد البارئ عبيد قصيدة بعنوان لبيك يا طه، تناول فيها ارتباط اليمنيين بالنبي وتاريخهم في نصرة الإسلام منذ بدء الدعوة الإسلامية.

تلا ذلك أنشودة بعنوان السلام عليك يا طه، قدمتها فرقة الشهيد القائد، ليختتم الجفل باسكتش حمل عنوان (الاتجاه المشاكس) بقيادة المسرحي المعروف عبد الناصر العراسي.

قد يعجبك ايضا